مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم السبت 9مايو2020

8

يقدم لكم موقع ” مصر البلد الإخبارية ” أخر أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، اليوم، السبت، وتشمل استكمال الأعمال الصناعية والرصف والتخطيط بمدينة 6 اكتوبر، استكمال أعمال المرافق لقطع أراضى الإسكان الاجتماعى بمدينة العاشر من رمضان،تفقد أعمال تنفيذ الطرق بمشروع “JANNA” للإسكان الفاخر بالمدينة، جهاز مدينة الشروق يطالب مرتكبي المخالفات بمشروع دار مصر بإزالة مخالفاتهم.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان: استكمال الأعمال الصناعية والرصف والتخطيط بطريقي الدائرى الجنوبي والواحات بمدينة ٦ أكتوبر

 

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جارٍ استكمال الأعمال الصناعية للطريق الدائري الجنوبي، وكذا استكمال أعمال رصف وتخطيط طريق الواحات، بمدينة 6 أكتوبر، وذلك في إطار دفع العمل بالمشروعات الجارى تنفيذها بالمدن الجديدة مع إتخاذ التدابير الإحترازية لحماية العاملين بالمواقع من الإصابة بفيروس كورونا.

 

وأضاف المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر: الأعمال الصناعية للطريق الدائرى الجنوبى تشمل تنفيذ كوبري (13 و 15)، وتستهدف إلغاء جميع الدورانات السطحية للسيارات واستبدالها بكباري، وذلك للحد من حوادث السيارات على الطريق، وكوبري 13 يجري تنفيذه من خلال تقاطع وصلة دهشور الجنوبية مع الطريق الدائري الأوسطي، وكوبري 15 فى تقاطع الطريق الدائري الجنوبي مع خط سكة حديد الفيوم.

وأشار المهندس شريف الشربينى إلى أن  المشروع يُعد بمثابة جزء من الطريق الدائري حول المدينة لربط جميع المناطق والأحياء والمناطق الصناعية والمحاور الرئيسية لتخفيف الحركة المرورية وخدمة مدينتي ٦ أكتوبر الجديدة وحدائق أكتوبر، ويبلغ طول المشروع نحو  22 كم وبعرض 82م فى اتجاهين رئيسيين، وبسعة 4 حارات مرورية لكل اتجاه، بالإضافة إلى طريق شاحنات بسعة حارتين لكل اتجاه.

وأكد رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر استكمال أعمال رصف وتخطيط طريق الواحات، موضحاً أن المشروع يستهدف  تطوير الطريق الرئيسي وتنفيذ طريق داعم 3 حارات بعرض 16,75متر، ومسار BRT، إلى جانب رفع الكفاءة المرورية لطريق الواحات عن طريق إنشاء طريق داعم على جانبي طريق الواحات الرئيسي يتسع لثلاث حارات مرورية لكل اتجاه، بدءاً من التقاطع مع طريق الجيزة / الفيوم حتى التقاطع مع مسار الطريق الدائري لمدينة ٦ أكتوبر، وذلك بهدف حل نقاط الاختناقات المرورية على الطريق بعدة أعمال صناعية، بالإضافة إلى رفع كفاءة الحارات القائمة بالاتجاهات الرئيسية.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان: جار استكمال أعمال المرافق لقطع أراضى الإسكان الاجتماعى بمدينة العاشر من رمضان



صرح  المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز خليج السويس، بأنه جار  استكمال تنفيذ أعمال المرافق بقطع أراضى الإسكان الاجتماعى بالحى السكني الـ١٥ بمدينة العاشر من رمضان.

قد يهمك ايضاً:

أسعار الذهب في مصر تسجل ارتفاع طفيف بعد صعود الأوقية خلال…

زيلينسكي يحذر من خطر نووي في ذكرى كارثة تشيرنوبيل

وأوضح المهندس خالد شاهين، أنه يجري حاليا تنفيذ اعمال الطرق من طبقتي “السن – الأسفلت” بالحى  السكني الـ15  وربطه بالطرق الرئيسية بالمدينة، وذلك تنفيذا للخطة التى يتبعها جهاز المدينة لسرعة الانتهاء من كافة اعمال المرافق بمناطق أراضى الاسكان الاجتماعى، وفى إطار تسليم قطع الأراضى للفائزين بها في التوقيتات المحددة.

وأضاف رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة دفع العمل بكافة المشروعات، ولا سيما مشروعات الاسكان والبنية الأساسية بالمدن الجديدة، مع اتخاذ كافة إجراءات الوقاية لحماية العاملين بتلك المشروعات من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وزارة الإسكان

 

وزارة الإسكان:رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة يتفقد أعمال تنفيذ الطرق بمشروع “JANNA” للإسكان الفاخر بالمدينة

تفقد المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة أعمال الطرق بمشروع “JANNA” للإسكان الفاخر بالمجاورة(٣٣) بالحي السادس بمدينة دمياط الجديدة، حيث يتم تنفيذ طبقة الأسفلت الرابطة لعملية تنفيذ عدد(٤٤) عمارة بإجمالي (١٠٥٦) وحدة سكنية بالمشروع.

وشدد رئيس الجهاز علي الشركات المنفذة للمشروع، ضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المقدمة منها والمعتمدة، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد لحماية المهندسين والمشرفين والعمال بالموقع من الإصابة بالفيروس.

وأكد رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة، أن هذه الجولة تأتي في إطار المتابعة اليومية للأعمال الجاري تنفيذها بمدينة دمياط الجديدة، وحرص جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة علي تنفيذ خطة الدولة الشاملة والانتهاء من المشروعات الجارى تنفيذها بالمدن الجديدة.

 

جهاز مدينة الشروق يطالب مرتكبي المخالفات بمشروع دار مصر بإزالة مخالفاتهم وإعادة الشيء إلى أصله قبل فرض الغرامات

 

طالب المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، مرتكبي المخالفات بكومباوند مشروع “دار مصر” بسرعة تصحيح الوضع وإعادة الشيء لأصله، تفاديا لفرض غرامات وإيقاف التعامل على الوحدة المخالفة وذلك بهدف الحفاظ على النسق المعماري للمشروع .

وأشار المهندس عبد الرءوف إلى أنه نظراً لما تلاحظ من قيام بعض المخصص لهم وحدات سكنية بكمبوند “دار مصر” بمخالفة الإشتراطات والضوابط الخاصة بالواجهة المعمارية، وحرصا من الجهاز على الثروة العقارية، فقد تم الانتهاء من حصر كافة المخالفات بالكومباوند والتي تمثلت في تنفيذ تندة وحديد حماية مخالف للتصميم المعتمد، ووجود أغراض خارج حدود الوحدة، وتعد على مساحة زائدة بالحدائق عن حدود حق الانتفاع، وتثبيت أطباق إستقبال إشارة القمر الصناعى على الأسطح، وهو ما تسبب فى إتلاف العزل، وكذا مد کابل إستقبال الإشارة على واجهات العمارات وغير ذلك.

وأضاف رئيس جهاز مدينة الشروق أنه تقرر منح مهلة لأصحاب المخالفات حتى غد  الأحد، وسبق الإعلان عن ذلك، قبل اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وعلى أصحاب المخالفات السابق ذكرها إزالة مخالفاتهم وعودة الشيء إلى أصله.

اترك رد