مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم الجمعة 22 مايو 2020

32

أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم الجمعة 22 مايو 2020

يقدم موقع ” مصر البلد الإخبارية” أخر أخبار  وزارة الإسكان اليوم الجمعة 22 مايو 2020 والتى تشمل،”الجهاز المركزي للتعمير” تولى من 2014 وحتى الآن تنفيذ 230 مشروعاً بسيناء ومدن القناة بتكلفة 16 مليار جنيه، غلق وتشميع ٧ وحدات مخالفة بالحى الأول بمدينة بدر، جهاز مدينة الشيخ زايد يطلق مباردة لتوفير مستلزمات الوقاية من فيروس  كورونا بالأسعار الرسمية لسكان المدينة، رئيس الجهاز: إزالة فورية لمبني مخالف بقطعة أرض سبق سحبها بمدينة الشروق.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان: “الجهاز المركزي للتعمير” تولى من 2014 وحتى الآن تنفيذ 230 مشروعاً بسيناء ومدن القناة بتكلفة 16 مليار جنيه

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن الجهاز المركزي للتعمير، التابع للوزارة، مُمَثلا فى جهاز تعمير سيناء، تولى خلال الفترة من 2014 وحتى الآن تنفيذ 230 مشروعا بسيناء، ومدن القناة، بتكلفة حوالى 16 مليار جنيه، وهى تعادل أكثر من 25 % من حجم مشروعات الجهاز خلال تلك الفترة، والمقدرة بحوالى 60 مليار جنيه.

وأكد وزير الإسكان، أن وزارة الإسكان بأجهزتها المختلفة تولى اهتماما كبيرا بتنفيذ مختلف المشروعات التنموية لأهالينا بسيناء، ومنطقة القناة، وذلك فى إطار الاستراتيجية الشاملة لتطوير سيناء، لما تمثله من أمن قومى لمصر.

وقال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، إنه من بين المشروعات الخدمية التى يقوم الجهاز بتنفيذها حاليا فى سيناء، مشروع رفع كفاءة وتطوير الميادين الرئيسية بالعريش، وهى 5 ميادين (الرفاعى – الساعة – بنك القاهرة – الميناء – النصر)، ورفع كفاءة الطرق بها، والربط مع الطرق المؤدية لها، بإجمالى تكلفة 33 مليون جنيه.
وأشار اللواء محمود نصار، إلى أن هذه الميادين تمثل المتنفس والمتنزه الهام لأهالى مدينة العريش، علاوة على دورها فى تحسين الحركة المرورية والتطوير الحضارى لمدينة العريش، مضيفا أنه تم الانتهاء من تطوير ورفع كفاءة 3 ميادين (الرفاعى – الساعة – بنك القاهرة)، ومن المقرر الانتهاء من ميدانى الميناء والنصر، فى شهر أغسطس القادم.

وزارة الإسكان

وأوضح أن أعمال التطوير الشامل للميادين، تشمل، تنسيق الموقع العام من أعمال البردورات والإنترلوك و الأرصفة، وشبكات الصرف الصحى، وصرف الأمطار، ورى النباتات، وأعمال الإنارة والشبكات الكهربائية، والتجميل، ورفع كفاءة وإنشاء النافورات والتماثيل والنصب التذكارى،  وأعمال التشجير والنجيلة، وأعمال الحماية اللازمة، بالإضافة إلى الرصف الكامل لجميع الميادين.

وأضاف رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أن هذا المشروع يمثل  المرحلة الأولى من مخطط تنمية وتطوير مدينة العريش، حيث تتضمن المراحل التالية، تنفيذ مشروعات رفع كفاءة مدخل العريش الغربي، وتطوير شارع الفاتح من جامعة سيناء حتي ميدان النافورة، واستكمال الكورنيش من القرية الشبابية حتي قرية أبي صقل بطول حوالي 2 كم.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان : غلق وتشميع ٧ وحدات مخالفة بالحى الأول بمدينة بدر

 

قد يهمك ايضاً:

طلاب “هندسة” الجامعة الألمانية بالعاصمة الإدارية…

تنفيذ 24432 وحدة سكنية بالمبادرة الرئاسية ” سكن لكل…

صرح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، بأنه تم شن حملة أسفرت عن تنفيذ قرارات غلق وتشميع لعدد ( ٧)  وحدات بالمجاورة الثالثة الحي الأول لمخالفة تغيير النشاط، وذلك بالتنسيق بين الإدارات المختصة بالجهاز وشرطة التعمير بالمدينة، مشيراً إلى أنه جارٍ استكمال باقي الوحدات السكنية التي تم تحويلها من سكني إلى تجارى.

وأضاف المهندس عمار مندور، أن الحملة أسفرت أيضاً عن رفع عدة  إشغالات وإزالة تعديات  بالحي الثاني بالمجاورتين الرابعة والخامسة، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار رئيس جهاز مدينة بدر  إلى أنه تم التحفظ على سيارة تعمل بدون تصريح تسير بالمدينة، وجارٍ استكمال تكثيف الحملات لضبط المخالفات والحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان :جهاز مدينة الشيخ زايد يطلق مباردة لتوفير مستلزمات الوقاية من فيروس  كورونا بالأسعار الرسمية لسكان المدينة

 

أعلن المهندس مصطفى فهمى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، عن إطلاق مبادرة تحت عنوان “الكمامة حماية ليك وحماية لأسرتك وللي حواليك”لتوفير مستلزمات الوقاية من كمامات ومواد مطهرة  بأسعار مخفضة لسكان المدينة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف المهندس مصطفى فهمى، أنه تم  إتاحة منافذ بيع متنقلة وثابتة لبيع الكمامات والكحول ومواد التطهير والتعقيم بالأسعار الرسمية حرصا على حماية سكان المدينة  من فيروس كورونا ومحاربة للمبالغة في ارتفاع أسعار المهمات الوقائية والمستلزمات الطبية لدى بعض التجار.

وطالب المهندس مصطفى فهمى، سكان المدينة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وكذا المساهمة في تطبيق هذه الإجراءات.

وزارة الإسكان

وزارة الإسكان: إزالة فورية لمبني مخالف بقطعة أرض سبق سحبها بمدينة الشروق

 

صرح المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، بأنه تم تنفيذ إزالة فورية لمبنى مخالف بقطعة أرض ملك الجهاز سبق سحبها لعدم الإلتزام باشتراطات التخصيص، بالمجاورة الثالثة الإسكان العائلى بالمدينة.

وأضاف المهندس عبدالرءوف الغيطى أن ذلك يأتي استكمالاً لحملات الإزالة الفورية بغرض التصدى للبناء المخالف من مستغلى تعامل الدولة مع تداعيات انتشار فيروس كورونا، مشيراً إلى أنه بعد إتخاذ الإجراءات القانونية تمكنت لجنة الإزالة المشكلة بعضوية كل من  الجهاز وشرطة التعمير من إزالة المبنى.

كما شدد رئيس الجهاز على أصحاب قطع الأراضى بعدم تنفيذ أعمال مخالفة لتراخيص البناء الصادرة بعد صدور القانون رقم (17) لـ2019 حيث لن يتم تقنينها وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للإزالة الفورية، بهدف الحفاظ على النسق الحضارى لمدينة الشروق.

اترك رد