مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أخر أخبار وزارة القوى العاملة اليوم الجمعة 22 مايو 2020

1

يقدم  موقع ” مصر البلد الإخبارية” أخر أخبار وزارة القوى العاملة اليوم الجمعة 22 مايو 2020 والتى تشمل، تعيين 869 شاباً  ببورسعيد، صرف 575 ألف جنيه إعانات طوارئ لـ 526 عاملا  بفستيا”، وصول 2500 مصري علي متن 11 رحلة من دبي، حل مشكلة 62 عاملا وحصولهم على 8.8 مليون جنيه مستحقاتهم بالسعودية.

 القوى العاملة : بينهم 10 من ذوى الهمم .. تعيين 869 شاباً  ببورسعيد

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين 869  شاباً منهم 10 من ذوى الهمم بمنشآت القطاع الخاص بمحافظة بورسعيد  .

وأوضح وزير القوى العاملة، انه تم صرف منحة الرئيس السيسى للعمالة غير المنتظمة لـ 3525 مستحقاً  بإجمالى مبلغ  مليون و762 الفاً و 500 جنيه  في دفعتها الأولى من خلال  مكاتب البريد وفروع للبنك الزراعي بالمحافظة  على مرحلتين من يوم 13 إلى 16 ابريل واستكمالها من يوم 26 الى 30 ابريل الماضي .

 

تلقي الوزير ، تقريرا بذلك من  مدير المديرية السيد  السنجابي بانجازات المديرية  عن شهري مارس وأبريل الماضيين، أوضح فيه أن المديرية قامت بصرف المنحة الاستثنائية التي قررها وزير القوي العاملة وقدرها 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المسجلين بالمديرية لـ 2970 عاملاً بإجمالي مبلغ مليون و 485 ألف جنيه كما تم صرف مبلغ 2000 جنيه  علي الرعاية الاجتماعي (إعانة مولود).

القوى العاملة: صرف 575 ألف جنيه إعانات طوارئ لـ 526 عاملا  بفستيا”

 

وافق محمد سعفان وزير  القوي العاملة ورئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال على صرف 575 ألفا و107 جنيهات من الصندوق بالوزارة لـ 526 عاملا بشركة فستيا للملابس الجاهزة  ، وذلك نظرا للظروف الاقتصادي التي تمر بها ووفقا للكشوف الواردة والمعتمدة من التأمنيات.

 

جاء ذلك فى اجتماع مجلس إدارة الصندوق الذى يرأسه وزير القوى العاملة، وعضوية ممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال والعمال، وأعضاء بحكم وظائفهم أو خبراتهم.

وقال الوزير، إنه تم صرف هذه المبالغ للعاملين فورا بعد أن أصدر توجيهاته لمدير مديرية القوى العاملة بالإسكندرية بمعرفة صراف المديرية، وبمعاونة الإدارة العامة لرعاية القوى العاملة، وذلك حتى يتسنى لهؤلاء العاملين مواجهة متطلبات المعيشة قبل عيد الفطر المبارك.

 

وأوضح وزير القوى العاملة  أن صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة منشأ بغرض مساندة المنشآت  التى تتوقف عن صرف أجور عمالها، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطى الأزمات واستمرار الإنتاج، وبالتالي زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال فى المنشآت المتعثرة وغير القادرة على صرف أجورهم ومساعدتهم على مواجهة متطلبات المعيشة لحين تحسن الأحوال المالية للمنشأة.

وصول 2500 مصري علي متن 11 رحلة من دبي..

القوى العاملة: اليوم..آخر رحلات العالقين المنتهي إقامتهم بالإمارات 

 

قد يهمك ايضاً:

مقطع فيديو..رجل يشعل النار في نفسه أثناء محاكمة ترامب

تلقى محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تقريرًا عاجلا ، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بسفارة مصر بدولة الإمارات العربية المتحدة ،في إطار متابعته على مدار الساعة يوميا  أحوال العمالة المصرية في دول العمل، كشف فيه عن  أن اليوم الجمعة وصول أخر رحلات الطيران الاستثنائي من  دبي إلي أرض الوطن .

 

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة  أنه من خلال غرفة العمليات المنشأة بمكاتب التمثيل العمالي بالخارج للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم في أي وقت، خاصة في تلك الفترة الحرجة بعد انتشار فيروس كورونا، لحفظ حقوق العمالة المصرية بدولة العمل، والتي قد تتأثر من بعض الإجراءات التي تتخذها بعض الدول في هذا الخصوص، تلقي الوزير تقريرا من الملحق العمالي بالسفارة المصرية بأبوظبي حنان شاهين ، أشارت فيه إلى أن  اليوم الجمعة يعتبر أخر يوم لوصول رحلات العالقين المنتهي إقامتهم بدولة الإمارات .

 

وأوضحت أنه علي مدي الأيام الماضية انطلقت من مطار دبي 11 رحلة طيران استثنائي وعلي متنها ما يقرب من 2500  من أبناءنا العالقيم والمنتهي إقامتهم بالبلاد.

 

 القوي العاملة : حل مشكلة 62 عاملا وحصولهم على 8.8 مليون جنيه مستحقاتهم بالسعودية

 

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان، نجاح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية في حل مشكلة 62  عاملا مصريا يصرفون مستحقاتهم غدا السبت ، والبالغة 2 مليون و88 ألفا و794 ريالا سعوديا نقداً من مصرف الانماء السعودى لتعذر اصدار شيكات مصرفيه لانتهاء اقامتهم ، أي ما يعادل 8 ملايين و 814 ألفا و710 جنيهات مصرية تقريبا بعد تصفية الشركة التي يعملون بها، وحصول 55 عاملا منهم علي تأشيرة خروج نهائي.

 

وكشف هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة ، عن أن الوزير كان قد أصدر تعليمات فورية وعاجلة لمكتب التمثيل العمالى بجدة بالمتابعة وسرعة حل مشكلة 62 عاملا يعملون على كفاله شركة العنقرى  الصادر لها حكم بالتصفيه، بحيث يكون للعمالة المصرية الأولوية في صرف مستحقاتهم .

 

وأضاف  المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي ،أنه بالمتابعة أولا بأول مع المستشار العمالي بجدة وليد عبد الرازق أحمد، أوضح أن “العنقري” شركة مساهمة مقفلة (عائلية) مكونة من ٣٤ شريك سعودي، ومقرها مدينة جدة،  وتعمل في مجال المقاولات، ويرأس مجلس إدارتها “م.ع.العنقري”، وأن الشركة مغلقة وصدر لها حكم إفلاس وتعيين أمين تفليسة لتصفية أصولها وموجوداتها والتزاماتها، وتم فتح حساب باسم الشركة تحت التصفية.

 

ولفت أنه بالمتابعة خلال الفترة الماضية اتضح أنه جاري تحصيل المستخلصات من الجهات الحكومية والخاصة؛ لسداد حقوق دائني الشركة وعلى رأسهم العمال، وتم صرف شهر من رواتب العمال ذوي الدخل الشهري الأقل من ٥٠٠٠ ريال بإجمالي مبلغ ٥٠٠ ألف ريال.

 

كما أفاد رئيس مجلس إدارة الشركة بأن محكمة الإفلاس وضعت مدة ٢٤ شهر كحد زمني للانتهاء من كافة المديونيات، مؤكداً أن أصول الشركة وموجوداتها ومستخلصاتها لدى الجهات الحكومية والخاصة كافية لسداد حقوق جميع العمال لديها وكافة مديونيات الشركة، مشيرا إلي أنه  يمكن للعمال نقل كفالتهم وعمل وكالة بصرف مستحقاتهم حين ورودها.

 

وقام مكتب التمثيل العمالي بالتنسيق مع السفير رئيس البعثة بمخاطبة وزارة الخارجية السعودية للقيام بمخاطبة المحكمة التجارية وأمين التفليسة وجهات الاختصاص الأخرى من أجل المحافظة على حقوق العمال والعمل على سرعة أدائها لمستحقيها.

 

ولفت المستشار العمالي بجدة إلي أن المكتب كان يقوم بالتواصل بصفة مستمرة مع عمال الشركة ، وأعربوا عن الإجراءات الودية والقانونية التي اتخذها مكتب التمثيل العمالي مع صاحب الشركة بأن تكون الأولويه والامتياز لحقوق العمال أولا .

وبالفعل قدم المصفى القضائى للشركة خطاب رسمى للمكتب يفيد الموافقة صرف 2 مليون و88 ألفا و794 ريالا سعوديا مستحقات 62 عاملا قبل عيد الفطر المبارك من مصرف الانماء السعودى لتعذر اصدار شيكات مصرفيه لانتهاء اقامتهم وحكم التصفية النهائيه للشركة .

 

ولفت المستشار العمالي بجدة  إلي أن السفير وجه القنصل المختص بأنهاء خروج نهائي لـ 55 عاملا منتهية إقامتهم ، وبذلك أسدل الستار علي مشكلة عمال شركة العنقري التي استمرت طويلا .

 

اترك رد