Exclusiveفن وثقافة

تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو للفنان خالد عبد الرحمن بالشفاء

تحولت مواقع التواصل الاجتماعي خاصة على موقع التواصل الاجتماعى المشهور ” تويتر” إلى هاشتاج من أجل الدعاء بالشفاء للفنان خالد عبد الرحمن بعد أن كتب أمس في حسابه: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، الله يبعد عنكم الأمراض يا رب، حبايبي أنا أمر بوعكة صحية صار لي أكثر من ١٠ أيام دعواتكم لي ولكل مريض، جزاكم الله خير الجزاء”.

 خالد عبد الرحمن

الفنانة أحلام  قالت : اللهم ارفع عنه البلاء واشفهِ شفاءً لايغادر سقما ادعوا له لعل دعائكم سبب شفاء يا ارحم الراحمين خالد عبدالرحمن  ادعوا له

 

الدكتور محمد الهدلا :الف لاباس عليك يابو نايف.. خطاك السوء وطهور بـ إذن الله ماتشوف شر يالغالي … خالد عبدالرحمن ليس ذلك الفنان الشعبي المحبوب من الجميع فحسب بل هو خالد الشهم صاحب الرجولة والمواقف الإنسانية الشهمة.. من يعاشر خالد من قرب يعرف معدنه النفيس… دعواتكم له بالشفاء العاجل

 

ابو يعقوب: اسأل الله العلي العظيم ان يشفيك ويعافيك وترجع لأهلك ولنا ولاحبابك وانت بصحه وعافيه

وكتب الشاعر سلطان بن بتلاء: “‏كبر فكبرت معه ذكرياتنا.. من القلة التي خارج الوسط الفني سمعتهم طيبة ومذكورون بالخير.. اللهم اشفه وعافه وكل مريض”.

 خالد عبد الرحمن

وذكر “سطام آل سعود”: “‏أسأل الله له الشفاء العاجل وأن يلبسه ثوب الصحة والعافية وأن يشفي والدته وتقوم بالسلامة، بإذن الله، الأخ خالد شخصية فريدة وتاريخ كبير كسب احترام الكثير من الناس”.

من هو خالد عبد الرحمن ؟

خالد عبد الرحمن ، فنان سعودي ولد في الرياض في 22 أبريل عام م1965، ويذكر أن تاريخ ميلاده المسجل في جواز سفره هو 28 نوفمبر م1962، كان فقط لجعل سنة أكبر في ذلك الوقت للحصول على رخصة القيادة مبكراً.

نشأ خالد ودرس الابتدائية في مدرسة قتيبة بن مُسلم ولكنه لم يكمل الثانوية، وله خمسة إخوة وهو أكبرهم، توفي والده في عام م1983 ووقع على عاتقه عائلة كاملة وهو لم يتجاوز 15 عام. تعرض خالد لأزمة عاطفية قبل دخوله المجال الفني هذا ما جعل خالد يغني اللون الحزين. تزوج في 1 مايو 2009.

وحول حياته الأسرية أكد أنه نشأ وسط أسرة متوسطة الحال ، مشيراً إلى أن والده ولد في القويعة ولكنه انتقل الي الرياض وقد كان فلاحا وشاعرا ولم يكن سيسمح له بالعزف على العود لو كان على قيد الحياة.

 

في البداية كان يقوم بكتابة الشعر فقط دون أن يفكر في الغناء وقام بعرضها على عدد من الفنانين المبتدئين، لكنهم رفضوها لأنه لم يكن مشهوراً وقتها، وبالتالي قرر أن يغنيها بنفسه.

وبعد سنوات من النجاح والشهرة أصبح الكل يطلب قصائده، مشيراً أن المطربين يبحثون عن اسم الشاعر قبل أن يبحثوا عن كلماته.

وفى عام 1985 بدايات اهتمامه بالتلحين تعود لنهاية عام ، بعد أن اشترى العود وبدأ في تعليم نفسه بنفسه، ولكنه فشل فقام بتكسير العود، وكرر هذا الموقف أكثر من خمس مرات حتى أتقن العزف على العود.

وأضاف أنه باع سيارته واقترض من أصدقائه المال من أجل توفير نفقات إنتاج أول ألبوم له بعنوان “صارحيني”. تميز بتلحين أغلب أغانيه بالإضافة لكتابة القصائد فهو شاعر، ويعتبر فنان شامل يقيم بعض الأمسيات الشعرية ويعشق الرحلات البرية والصيد.

حينما تعلم العزف على العود، تأثر بالفنانيّن سلامة العبد الله وحمد الطيار و بشير شنان والفنان الكويتي سليمان الملا، وكان يغني للقريبين منه ويقوم بأعداد وصياغة وتلحين بعض الأغاني، وأصبحت تلك الأغاني التي بصوته تسجل تسجيلاً خاصاً وتتسرب إلى الأسواق كنسخة غير أصلية واشتهرت لدى المستمعين، وبات الطلب يتزايد من قبل محلات التسجيل بالحصول على المزيد من تلك الجلسات الخاصة والتي تسربت أساساً دون علم خالد، ولأنه في البداية كان رافضاً فكرة أن يكون فنان للجميع وإنما مكتفياً أن يكون فناناً لنفسه وللمقربين من حوله فقط كهواية يمارسها بين الحين والآخر، وليس إلزاماً أن يتواصل فيها كفنان محترف. لقب بملك الفن من جمهوره ولقب نفسه بمخاوي الليل.

 خالد عبد الرحمن

أصدر له ألبوم رسالة من معاق وحاول من خلاله ان يلفت انظار الجمهور العريض بحس إنساني إلى هذه الشريحه من المجتمع والتي تمثل شريحه في كل بلد وفي كل مجتمع كانت هذه الرسالة الإنسانية صرخة دافئة من كل الذين أعاقتهم ظروف الحياة عن ممارسه حقهم المشروع في مجتماعتهم وأراد خالد عبد الرحمن أن يوصل لكل الأسوياء رساله منهم فغنى رسالتهم واطر فيها المشاعر.

اتخذ خالد قرار الغناء بشكل رسمي ، وبدأ بإعداد بعض النصوص الشعرية، فوقع الاختيار على عدد من النصوص الشعرية وقام بتلحينها جميعا، ليقوم بعد ذلك بحزم حقائبه ويتوجه إلى القاهرة رغبة منه في تنفيذ الأعمال هناك وكان ذلك خلال عام 1987م، إذ التقى الفرقة الماسية التي قامت بتنفيذ أعماله رغم المعوقات الذي واجهته آنذاك في تكاليف التسجيل وملحقاته، ثم توجه إلى الكويت ليقوم هناك بتركيب الإيقاعات وإخضاع الأعمال للتوزيع النهائي، عاد بعدها إلى الرياض حاملا عمله الأول عام 1988م وهو ألبوم (صارحيني). هذا الألبوم كانت بداية مسيرته الفنية والتي كانت انطلاقته الفنية بصوته والجماهيرية الكبيرة التي حصدها كان محل إعجاب لتتوالى أعماله الناجحة .

احصائيات كورونا في مصر اليوم
11

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

177

الحالات الجديدة

6166

اجمالي اعداد الوفيات

98624

عدد حالات الشفاء

106060

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى