متابعات وتقارير

بالفيديو… أهالي حي مكة بدسوق : نعيش في رعب بسبب انتشار الثعابين والفئران والزواحف

انتشار الصرف الصحي بالمنطقة و"صمة عار" على المسئولين

 تحقيق وتصوير- شريف العقدة:

سادت حالة من الاستياء بين مواطني حي مكه  بمدينة دسوق  بمحافظه كفر الشيخ وذلك بسبب مهاجمة الفئران والزواحف لسكان عمارتين بهم  أكثر من  100 أسرة  نتيجة انتشار مستنقعات الصرف الصحي التي تحاصر أرجاء الحي من جميع الجوانب، فضلا عن غابات البوص والغاب، والتي تعتبر مأوى للقوارض والزواحف التي تهاجم الحي من الحين للآخر.

يقول محمود مسعود، من أهالي الحي، إن “الفئران تسكن معنا في الشقق السكنية ولا نستطيع مطاردتها لأن منظرها غريب ومتوحشة، فضلا عن الزواحف والثعابين التي تمثل خطورة بالغة على الصغار والكبار”.

وأكدت أم محمود، ربة منزل، أنهم يعيشون حياة غير آدمية كبقية المواطنين، فحي مكه يطل علي مشتل تابع للمجلس المدينه وفي نهايته مصرف صرف صحي  أمام العمارات هذا المصرف به قمامه يعرض حياتنا جميعا للخطر ونحن   نغرق في هذا  المستنقع ، لأن خطوط الصرف متهالكة وتصب في حي مكه، فضلا عن تسريب خطوط المياه بصفة مستمرة.

وقالت: “منظر المصرف حول الحي يوحي بأن بركة الصرف تحيط بجوانب الحي وهذا المنظر يعتبر وصمة عار على جبين المسئولين بالمحافظة، وعلى رأسهم محافظ الإقليم”.

وأكد محمد عثمان مهندس زراعي  من أهالي الحي، أنهم تقدموا بالعديد من المذكرات  والشكاوي لكن دون جدوى ، بشأن إصلاح خطوط الصرف الصحي والمياه رحمةً بالمواطنين من براثن الأوبئة والأمراض التي يتناقلها القوارض والزواحف لسكان الحي، ولكن لم يستجب أحد.

وقال محمد مبروك من سكان العمارة إن “هذه المشكلة ليست وليدة اليوم، ولكن المسئوين تعمدوا معاقبة أهالي الحي بتجاهلهم هذه المشكلة والضحية المواطن البسيط”.

وناشد أهالي الحي ، رئيس مجلس  الوزراء وجمال نور الدين محافظ كفر الشيخ للتدخل الفوري لإنقاذ حياة المواطنين بحي مكه خلف المشتل   قبل أن تنتشر الأوبئة والأمراض بجميع أحياء المدينة  وخاصه في مثل هذة الظروف التي ينتشر بها فيرس كورونا  ومحاسبة المسئولين المقصرين، والذين لا يهمهم إلا مصالحهم الخاصة.

وقال الأهالي نحن نستغيث برئيس الوزراء لإنقاذنا من انتشار الأوبئة والأمراض بالحي ومحاسبة المقصرين.

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
63

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1218

الحالات الجديدة

3343

اجمالي اعداد الوفيات

20726

عدد حالات الشفاء

75253

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق