مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الزمالك يجدد تعاقد الفرنسى كارتيرون

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :                  أعلن نادي الزمالك عن تجديد عقد مدربه الفرنسي كارتيرون لمدة موسم واحد، ليواصل المحارب الأبيض مهمته مع الفريق.

وكان الزمالك قد تعاقد مع المدرب الفرنسي في شهر ديسمبر 2019 بعد أن قررت الإدارة إقالة المدرب الصربي ميتشو بسبب سوء النتائج.

وحسبما أفادت الحسابات الرسمية للزمالك على مواقع التواصل الاجتماعي فإنه تم تجديد عقد المدرب لموسم جديد.

وأشار الموقع الرسمي لنادي الزمالك، أن الفرنسي وقع على العقود الجديدة بحضور أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس مجلس إدارة النادي وإسماعيل يوسف وأحمد مرتضى عضوا مجلس إدارة النادى و فاروق جعفر نجم الزمالك الأسبق ويحيى على وكيل المدرب.

ووفقا لما جاء في بيان نادي الزمالك، فإن أمير مرتضى المشرف العام على الكرة قد نجح في الاتفاق مع المدير الفني على تفاصيل تمديد العقد خلال وقت سابق. 

وقاد كارتيرون الزمالك للفوز بلقبي السوبر المصري على حساب الأهلي فيما فاز بالسوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي وذلك في شهر فبراير الماضي.

وشهدت الفترة الماضية تقارير حول رغبة من جانب عدد من الأندية في التعاقد مع المدرب أبرزهم الترجي التونسي والنجم الساحلي.

قد يهمك ايضاً:

انجلترا وأسبانيا اليوم في نهائي يورو 2024

تشيع جثمان شذي نجم بطلة السباحة عقب صلاة ظهر اليوم

باتريس كارتيرون  من مواليد 30 يوليو 1970 في سانت بريوك هو مدافع كرة قدم فرنسي معتزل والمدرب الحالي لنادي الزمالك المصري.

 

بدأ كارتيرون مسيرته الرياضية في نادي بريوتشين ثم انتقل إلى نادي لافال سنة 1992 ثم إلى نادي رين سنة 1994 ثم إلى نادي ليون 1997 ثم إلى نادي سانت إتيان سنة 2000 وتمت إعارته إلى نادي سوندرلاند الإنجليزي من يناير إلى يونيو 2001. عاد إلى نادي سانت إتيان وبعدها انتقل إلى نادي كان في سنة 2005 واعتباراً من سنة 2008 أصبح لاعباً ومدرباً للنادي.

في 25 يونيو 2009, عين نادي ديجون الفرنسي باتريس كارتيرون مدربا للنادي. في 24 مايو 2012, ترك نادي ديجون الذي هبط لدوري الدرجة الثانية الفرنسي.

 

في 12 يوليو 2012 تم تعينه مدربا لمنخب مالي لكرة القدم وتحت قيادته حل المنتخب ثالثا في بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم.

تولى كارتيون تدريب فريق تي بي مازيمبي الكنغولي في مايو 2013. قاد الفريق للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2015، وبعدها الحصول على المركز السادس في كأس العالم للأندية لكرة القدم 2015. ثم رحل عن الفريق في يناير 2016، بعدما انتهى عقده في 23 ديسمبر 2015. وقال كارتيرون أنه رفض تجديد عقده باحثًا عن تحد جديد بعدما حقق “كل شئ مع مازيمبي خلال عامين ونصف”.

 

وبعدها حط كارتيرون الرحال نحو الدوري المصري. حيث تعاقد مع نادي وادي دجلة في يناير 2016 لتدريب الفريق خلفًا لحمادة صدقي. وفي خلال أيام تعاقد النادي مع النجم الفرنسي الدولي المخضرم فلوران مالودا لمدة 6 أشهر بناءًا على رغبة كارتيرون. فاز النادي في 20 مباراة من أصل 30 مباراة تحت قيادة كارتيرون.

أعلن النادي الأهلي المصري التعاقد مع كارتيرون مديرًا فنيًا في يوليو 2018 لمدة موسمين خلفا لحسام البدري.لم يستمر طويلا مع الفريق، وتمت إقالته في 23 نوفمبر 2018 بعد خسارته لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الترجي التونسي في النهائي ثم الخروج مبكرًا من البطولة العربية بالتعادل مع الوصل الإماراتي ذهاباً وإياباً في الدور الثاني من البطولة.

 

تعاقد الرجاء البيضاوي مع كارتيرون في 29 يناير 2019 لمدة موسم ونصف خلفا للإسباني خوان كارلوس غاريدو. قاد كارتيرون الفريق للتتويج بلقب كأس السوبر الأفريقي في مارس بعد الفوز على الترجي التونسي. ثم إقيل في 11 نوفمبر 2019 بسبب سوء النتائج في منافسات الدوري المغربي للمحترفين.

 

أعلن نادي الزمالك يوم 3 ديسمبر 2019 تعيين باتريس كارتيرون مديرًا فنيًا للفريق خلفُا للصربي ميلوتان سريديوفيتش، ويعاونه الثنائي سامي الشيشيني وأمير عبد العزيز. توج مع الزمالك بلقب كأس السوبر الأفريقي في فبراير 2020 بعدما فاز الفرق على الترجي التونسي بنتيجة 3-1. وبعدها بأيام، فاز الزمالك بلقب كأس السوبر المصري 2019–20 بركلات الترجيح أمام الأهلي.

اترك رد