Exclusiveالإسكان والعقارات

أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم السبت 30 مايو 2020

كتبت – نهلة مقلد:

يقدم موقع ” مصر البلد الإخبارية ” أخر أخبار وزارة الإسكان اليوم ، السبت، 30 مايو 2020، والتى تشمل، رصد وإزالة ٥ مخالفات تغيير نشاط لوحدات سكنية  بمدينة ٦ أكتوبر، وزير الإسكان يشهد التشغيل التجريبى لأحد الكبارى الجديدة بمدينة 6 أكتوبر تمهيدا للافتتاح.

وزارة الإسكان: رصد وإزالة ٥ مخالفات تغيير نشاط لوحدات سكنية  بمدينة ٦ أكتوبر

صرح  المهندس شريف الشربيني ، رئيس جهاز تنمية ٦ أكتوبر، بأنه تم رصد وإزالة  ٥ مخالفات بوحدات سكنية بالمدينة،  حيث استغل مالكو الوحدات إجازة عيد الفطر وتداعيات فيروس كورونا المستجد لتحويل هذه الوحدات من النشاط السكنى إلى التجارى بغرض فتح محال تجارية.

وزارة الإسكان
وزارة الإسكان

وأوضح المهندس شريف الشربيني، أنه أثناء المرور الدوري لحملات إزالة المخالفات والتعديات، تم رصد وحدات مخالفة عقب قيام أصحابها بهدم الحوائط الخاصة بها  وتركيب أبواب بغرض تغيير النشاط من سكنى إلى تجارى، بالمناطق التالية: وحدة ٦ عمارة ١٠٦ بمنطقة أبو الوفا جنوب الأحياء، الوحدتين رقمى ٣ و ٤ مجاورة ٤ الحي١٢ عمارة رقم ٤/ز، الوحدة رقم ٤ عمارة ١ مجاورة ٤ حي ١٢، وحدة رقم ١ بالعمارة  ٣٠ مجاورة ١ حي ١٢، وعلى الفور تم إزالة المخالفات بمعرفة الإدارات المختصة بالجهاز، وذلك لمخالفة النشاط المخصص له الوحدات.

وأضاف رئيس الجهاز أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات  الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بالتصدي بكل حسم لمخالفات البناء، وكذا تنفيذ الإزالة الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين الذين يستغلون الظروف الاستثنائية بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وزارة الإسكان : الجزار يشهد التشغيل التجريبى لأحد الكبارى الجديدة بمدينة 6 أكتوبر تمهيدا للافتتاح

 

قام اليوم الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية، بزيارة تفقدية لعدد من مشروعات مدينة ٦ اكتوبر ، يرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، و رئيس جهاز  المدينة.

وزارة الإسكان

وتفقد الوزير و مرافقوه التشغيل التجريبى لكوبرى رقم (  2  ) اتجاه طريق الواحات تمهيدًا لافتتاحه،  ضمن 6 كبارى تهدف  لتحقيق السيولة المرورية فى تقاطع طريق الواحات مع الطريق الدائرى الأوسطي.

وأشار الدكتور عاصم الجزار إلى أن تنفيذ عدد من الأعمال الصناعية “كبارى وأنفاق وكباري مشاه”، بالإضافة إلي الطريق الدائري الأوسطي الجاري تنفيذه حاليا، وذلك من تقاطعه مع طريق الفيوم مرورا بتقاطعه مع طريق الواحات وحتى نهاية كردون المدينة بإجمالي طول 30 كم 2 بهدف تخفيف الكثافات المرورية داخل المدينة، وسهولة ربط المدينة بالمحافظات والأقاليم المجاورة.

وزارة الإسكانالجزار يتفقد عددا من مشروعات تطوير الطرق والمحاور بالمدينة لتحقيق السيولة المرورية

 

وتفقد الوزير ومرافقوه أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق الواحات، حيث تشمل الأعمال رفع كفاءة الطريق الرئيسي وتنفيذ طريق داعم فى الاتجاهين بإجمالي طول 35 كم 2،

وزارة الإسكان

كما تابع اعمال انشاء نفق فى الاتجاه من أكتوبر إلى الدائري، وانشاء كوبري من اتجاه الدائري إلى طريق  الفيوم، لتخفيف الكثافة المرورية بهذه المنطقة حيث يبلغ زمن التوقف في ساعات الذروة أكثر من 30 دقيقة.

وأكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان و المرافق و المجتمعات العمرانية، على أن تفقده للمحاور والطرق الرئيسية والكباري بمدينة السادس من أكتوبر، يأتي لأهميتها كونها تخدم قطاعا عريضا من المواطنين، فضلاً عن خدمتها للقطاع الصناعي والإنتاجي، وفي هذا الصدد

شدد على ضرورة الانتهاء من تنفيذ مشروعات البنية التحتية المختلفة التي يتم تنفيذها في المواعيد والجداول المتفق عليها، لما ستسهم فيه من تحقيق سيولة مرورية كبيرة.

وزارة الإسكان:الوزير يطمئن على الالتزام بالإجراءات الاحترازية ويشدد على الانتهاء من المشروعات فى توقيتاتها

 

كما اطمأن الوزير  على اتخاذ جميع شركات المقاولات المنفذة للمشروعات للإجراءات الاحترازية والوقائية، وارتداء جميع العاملين للكمامات، مشيرا إلى أن صحة وسلامة العاملين فى المشروعات تأتى على أجندة الأولويات.

 

الوسوم
احصائيات كورونا في مصر اليوم
81

الوفيات الجديدة

الحالات السلبية

1503

الحالات الجديدة

3034

اجمالي اعداد الوفيات

18881

عدد حالات الشفاء

69814

اجمالي اعداد المصابين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق