مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

خبير تنمية يناشد وزير النقل بإصلاح الطرق حفاظاً على الأرواح

0

كتب – محمد صبحى:

ناشد الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية المحلية، الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بضرورة العمل بشكل سريع على إصلاح الطرق التالفة والغير ممهدة، خاصة أن هناك طرق كثيرة فى مصر غير مطابقة للمواصفات وغير صالحة للسير عليها، وذلك بسبب كثرة بالوعات الصرف الصحى والمطبات الهوائية وتلف أجزاء كبيرة فيها, كما أنه لا توجد لوحات إرشادية وإنارة على طرق كثيرة .

وقال ” عبد المنعم” في تصريحات لـ “مصر البلد الإخبارية”، إن حالة الطرق في مصر لها تأثير سلبي كبير على حالة السيارات، كما أن الطرق تتسبب في استيراد كميات ضخمة من قطع الغيار بسبب حالتها السيئة التي تؤدي لاضرار كبيرة تتطلب اصلاح مستمر.

قد يهمك ايضاً:

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزارة…

الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء

وأضاف خبير التنمية المحلية، أن معظم الحوادث تتم بسبب سوء حالة الطرق فمعظم الطرق الزراعية والطرق الرئيسية والفرعية يجب النظر إليها من جديد حفاظا على الأرواح .

وأكد خبير التنمية المحلية أنه برغم كثرة المطبات المنتشرة بكثافة تفتقر الطرق للإنارة وتهالك الأسفلت وبسبب سوء حالة الطرق يستغرق الطريق الذى لا يتعدى ال 50  كم ثلاث ساعات فضلاً عن المقاهى التى انتشرت على جنبات الطرق وتجعل من الحوادث شيئًا معتادًا.

وأشار “عبد المنعم” إلى أن سيارات النقل والتوك توك تزيد من الاختناقات على الطريق كذلك سيارات النقل العملاقة التى تقوم بالركن وسط الطريق لتدخين الشيشة ولذلك يجب إتخاذ كافة التدابير لإصلاح حالة الطرق بالتوازى مع إصلاح منظومة المرور بشكل عام على مستوى الجمهورية .

 

اترك رد