Exclusiveأخبار مصر

خالد فهمي يعقد اجتماع اللجنة العليا لمشروع إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة المنيا

كتب – محمد صبحى:

عقد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة اجتماعا موسعا للجنة العليا لمشروع إدارة المخلفات الصلبة بمحافظة المنيا الممول من برنامج مبادلة الديون المصرية الايطالية في إطار الإجراءات الخاصة بانتهاء المرحلة الثانية من المشروع بحضور السيد شهاب محمد شهاب الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة والدكتورة ناهد يوسف الرئيس التنفيذي لجهاز إدارة المخلفات الصلبة والمهندس طارق صالح مدير مشروع المخلفات البلدية الصلبة واللواء نبيل عبد الرحمن سكرتير عام محافظة المنيا ممثلا عن المحافظ بالإضافة إلى الدكتورة راندا ابو الحسن مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر والدكتورة فيليش لونجباردي مدير الوكالة الإيطالية للتعاون والتنمية بمصر والسفيرة هبه سيدهم نائب مساعد وزير الخارجية والسيدة منى سعيد مدير عام وزارة التعاون الدولى وعدد من الجهات المعنية وذلك بالمركز الثقافي البيئي التعليمي بيت القاهرة.

استعرض الاجتماع نطاق العمل الخاص بالمشروع واجراءات طرح وتشغيل مصنع تدوير المخلفات البلدية الصلبة بالعدوة شمال محافظة المنيا وسبل استدامة التشغيل بعد انتهاء المرحلة الحالية. واتفق الحضور على تشكيل لجنة لتسليم مصنع العدوة الى المحافظة على ان تقوم المحافظة بطرح التشغيل خلال فترة وجيزة. كما اتفق الحضور على تحويل كافة الموارد المالية المتبقية من المشروع فى مرحلته الحالية إلى المرحلة الثالثة.

وقد ناقش الاجتماع الاجراءات التحضيرية لبدء المرحلة الثالثة والتي من المقرر ان تبدأ في 2018 وتشتمل على عدة أنشطة لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة بالإضافة إلى إنشاء مصنع جديد لتدوير المخلفات الصلبة بمدينة المنيا مماثل لمصنع التدوير بالعدوة والذي يعد من افضل واحدث مصانع التدوير على مستوى الجمهورية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق