مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

“التضامن”: مساعدات مادية وعينية لأسر الصيادين المحتجزين فى السودان

0

كتبت – نهلة مقلد :

قدمت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية مساعدات مادية وعينية لأسر الصيادين المحتجزين فى السودان وعددهم 20 أسرة من مركز المطرية.

وقالت غادة والي ، وزيرة التضامن الاجتماعي ، في بيان للوزارة منذ قليل إنه تم تقديم 2000 جنيه لكل أسرة من أسر الصيادين من مؤسسة التكافل الاجتماعي كما تم تقديم “كرتونة” غذائية ودجاج مقدمة من جمعية رسالة كما تم تقديم 5 كيلوغرام لحم من جمعية الأورمان .

قد يهمك ايضاً:

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في إياب النصف النهائي لدوري…

على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ…

وفي سياق متصل، أوضحت مديرة مديرية التضامن بالدقهلية أماني النادري أن مركز المطرية من المراكز الأكثر احتياجا فى المحافظة لذلك تم وضع خطة لقبول مساعدات أسبوعيا لتغطية كافة الأسر التي تحتاج للدعم والمساعدة فى المطرية، وذلك بالتنسيق و بحضور النائب محمد العثماني نائب المطرية والمنزلة في مجلس النواب.

جدير بالذكر أن الشؤون القنصلية بالخارجية المصرية أكدت أن الصيادين بخير وانه صدر حكم ببراءتهم، و في انتظار مثول رئيس المركب غدا الإثنين أمام القضاء السوداني ومن المتوقع عودتهم جميعا بالمركب.

وكانت السلطات السودانية قد احتجزت المركب ووجهت لهم اتهامات باختراق المياه الإقليمية السودانية والصيد في محمية طبيعية، والإبحار في مكان قريب من محمية طبيعية

.

اترك رد