مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

تحويل الكتب والمواد الدراسية للمكفوفين إلى كتب صوتية

2

كتب – حمدي شهاب :

وافق مجلس خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى جلسته صباح اليوم الأحد 18/2/2018 برئاسة الدكتور عصام الكردى رئيس الجامعة على تحويل الكتب والمواد الدراسية بمركز الرعاية الاجتماعية والثقافية للمكفوفين إلى كتب صوتية وتمويلها من وحدة دعم الكتاب الالكترونى بالجامعة.

كما وافق المجلس على إنشاء مركز لخدمة المعاقين من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة لتقديم الرعاية اللازمة لهم وتوفير احتياجاتهم والاستفادة من طاقاتهم وقدراتهم الخاصة.

وفى إطار دور الجامعة فى تقديم الخدمات المتكاملة لخدمة المجتمع وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وافق المجلس على بدء العمل بمسح لعيون أطفال المدارس بمنطقة وسط كمرحلة أولى وتوقيع الكشف الطبى عليهم للإطمئنان على حالتهم الصحية، وعمل حصر بأسماء مساعدى الخدمة والعمال الأميين وتحديد جدول زمنى لالحاقهم بفصول محو الأمية بالتنسيق مع كلية التربية تمهيداً لاعلان الجامعة خالية من الأميين من مساعدى الخدمة والعمال، وإعادة تطوير وتأهيل مركز التطريز بالمدينة الجامعية طالبات بسموحة واستخدامه فى تقديم خدمات دائمة للقوافل الطبية التى تنظمها الجامعة لتعليمهم مهارات فن الحياكة والتطريز بهدف رفع مستوى معيشتهم.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر جامعة كفرالشيخ : تحسين السلالات وتوفير الأعلاف…

نظمتها كلية الإعلام بجامعة الأهرام الكندية:

ووافق المجلس على إنشاء وحدة مركزية خدمية لهندسة الطب الحيوى تضم مهندسين مدربين لتقديم خدمات لصيانة الأجهزة العلمية بمعامل كليات ومعاهد الجامعة بما يؤدى إلى تحسين الأداء وتقليل تكاليف الاصلاح.

كما وافق المجلس على تنظيم سلسلة من الندوات التثقيفية بالتنسيق مع كليات الزراعة والعلوم والهندسة والمعهد العالى للصحة العامة لطلاب الجامعة عن كيفية الحفاظ على المياه ونشر ثقافة الندرة المائية والاستغلال الأمثل للمياه وتوضيح أهمية الترشيد فى استخدام المياه.

ووافق المجلس على مذكرة التفاهم بين كلية الزراعة ومشروع الاستزراع السمكى بالمدينة السمكية الصناعية بغليون لتدريب الطلاب والخريجين وطلاب الدراسات العليا وإجراء البحوث العلمية المشتركة فى مجال تنمية الثروة السمكية.

ووافق المجلس على تبرع أعضاء هيئة التدريس المشاركين فى مشروع الطاقة الشمسية بكلية العلوم لتجهيز البنية التحتية لمعامل أبحاث وتطبيقات الطاقة الشمسية والتنسيق مع وزارة الانتاج الحربى لهذا الغرض بالاضافة إلى شراء أجهزة علمية أساسية للمعمل.

اترك رد