مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أسعار الأرز الأبيض والشعير في مصر 18 يونيو 2022 .. “الأبيض يسجل إنخفاض في الأسعار”

26

سارة عبدالدايم :

شهد سعر الأرز الأبيض اليوم تراجعا في الأسعار داخل الأسواق، وذلك نتيجة إعلان وزارة التموين والتجارة الداخلية عن استيراد أرز أبيض طبيعي تام الضرب قصير الحبة بنسبة كسر 10%، هذا ما تسبب في انحفاض أسعار الأرز الأبيض داخل السوق.

أسعار الأرز الأبيض والشعير
أسعار الأرز الأبيض والشعير

 

الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للسلع التموينية، أعلنت الخميس الماضي، الممارسة رقم 1 لسنة 2021/2022 لاستيراد أرز أبيض طبيعي تام الضرب قصير الحبة بنسبة كسر 10% إنتاج محصول 2021/2022 معبأ بعبوات 50 كيلو لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

سعر الأرز الأبيض اليوم

الأرز الأبيض سلعة أساسية لا يمكن الاستغناء عنها سواء ارتفع سعره أو انخفض وذلك يرجع إلى أن مصر تستهلك كميات كبيرة من الأرز لاسيما أن الشعب المصري يعتمد عليه كغذاء أساسي لا يمكن الاستغناء عنه، وفي سياق متصل   أعلن وزير التموين عن التعاقد على أرز أبيض مستورد ما أدى إلى تراجع أسعار الأرز الأبيض في الأسواق المصرية

إنخفاض أسعار الأرز

أن سعر الأرز الأبيض اليوم العريض انخفض لـ14.5 جنيه، بعد أن وصل سعره لـ16 جنيه، أما سعر الأرز الرفيع وصل 13 جنيها بعد أن كان بـ14.5 جنيه للكيلو.

قد يهمك ايضاً:

هل يكون صبحى الزمالك بديلا للشناوى … شوبير يجيب

تعرف على موعد مباراه الأهلى والجونة والقنوات الناقله

أسعار الأرز الشعير

لاسيما أن طن الشعير انخفض من 10 آلاف و500 جنيها، إلى 8 آلاف و500 جنيها بسبب استيراد أرز أخر من الخارج.

 

وقد لوحظ أن الاقبال على الأرز متراجع الفترة الحالية نظرا لارتفاع أسعار الأرز الأبيض والشعير داخل الأسواق المحلية حيث جاء ضعف الإقبال كنتيجة لارتفاع الأسعار بطريقة تشكل ضغط على المواطن مما أدى إلى عزوف البعض عن الشراء .

اسعار الأرز الأبيض والشعير
اسعار الأرز الأبيض والشعير

سعر الأرز الأبيض اليوم

وشهدت أسعار العقود الآجلة للأرز في بورصة شيكاغو التجارية انخفاضًا، خلال بداية التداولات الصباحية.

حيث سجل كيلو الأرز الأبيض العريض انخفاض سعره لـ15 جنيها، بعد أن بلغ سعره الفترة الماضية 17 جنيها للكيلو الواحد

سعر الأرز الأبيض اليوم

هناك انخفاضا أيضا في سعر الأرز الأبيض الرفيع إذ بلغ سعر الكيلو اليوم 13 جنيها، بعد أن وصل سعره لـ14.5 جنيه، لافتا إلى أن الاقبال على الأرز الأبيض ضعيف بسبب تخزين المواطنين لهذا المحصول.

التعليقات مغلقة.