مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

3857 مشروع تنموي للأسر الاكثر احتياجًا بقرى محافظة كفرالشيخ

0

كتب – أشرف الحداد: 

فى اطار جهود التحالف الوطنى للعمل الاهلى التنموي ولتحقيق التمكين الاقتصادى للاسر الاكثر احتياجًا أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان تسليم عدد (15)مشروع تنموي لغير القادرين بقرية النوايجة مركز دسوق ، وقرية السالمية مركز فوة، وقرية الفار مركز مطوبيس، و قرية القصابى مركز سيدى سالم فى محافظة كفرالشيخ.

 

يأتى ذلك في إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية.

 

وأكد السيد مسلم، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بكفرالشيخ، ان المشاريع المقدمه تنوعت مابين (بقاله وخضروات وفواكه – صالون حلاقه – بيع قطع غيار واصلاح موتسيكلات وترسيكلات – ملابس واحذيه – بقاله – ورشه تغيير زيوت واصلاح كاوتش – احذيه وخردوات ومكواه بخار – ورشه تصنيع وبيع نجاره – مجمدات وخضروات – بيع وتغيير زيوت – خياطه وبيع ملابس ومفروشات).

 

وأوضح مسلم ان تسليم المشاريع التنموية ومتناهية الصغر ستعمل على تحسين حياة الأف الأسر بكفرالشيخ وتحويلها من أسر أولي بالرعاية إلى أسر منتجة ومشاركة في نمو الناتج القومي لمحافظتنا العظيمة مما سيغير من وجه الاقتصاد المصري .

 

قد يهمك ايضاً:

عبور أحدث سفن الحاويات في العالم EVER_ACME قناة السويس

بين الاقسام 1

مشيرًا إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.

 

من جانبه أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن التوسع فى النهوض بمستوى دخل الأسر الفقيرة وتحسين مستوى معيشتها يأتى من خلال مساهمة الجمعية فى اقامة مشروعات تنموية تتناسب مع الأسر الأكثر احتياجًا ، ليدر دخلاً ثابت لهذه الأسر مع الأخد فى الإعتبار المناطق الأكثر احتياجًا و التى تكون بؤرة اهتمام الجمعية.

 

مشيدًا بالتعاون الوثيق مع محافظة كفرالشيخ التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الإحتياجات الرئيسية الاكثر الحاحًا وتاثيرا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصر المحتاجين من الأسر الفقيرة المنتشرة فى أرجاء المحافظة .

 

يذكر أن الجمعية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى سلمت الى الان عدد 3857مشروع تنموي بالقرى الاكثر احتياجًا بقرى ونجوع محافظة كفرالشيخ .

التعليقات مغلقة.