مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وفد من غرفة ملاحة الإسكندرية في زيارة رسمية لميناء أبو قير البحري

3

كتب – حمدى شهاب:

قام وفد من غرفة ملاحة الإسكندرية برئاسة محمد مصيلحي رئيس مجلس الإدارة بزيارة رسمية لميناء أبوقير البحري وذلك بحضور معالي الفريق قائد القوات البحرية وعددا من قيادات القوات البحرية و ميناء أبو قير البحري وذلك يوم الثلاثاء الموافق 23 نوفمبر 2021.

وذلك استجابة لدعوة الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية.

شملت الزيارة عرض تقديمي لميناء أبوقير الجديد، موضحاً أبعاد المشروع وأثره على النقل البحري في مصر عامة واسكندرية خاصة.

ويشمل ميناء أبو قير الجديد عدد من الأرصفة ذات الطول والعمق والتي ستصبح حين اكتمالها من أكبر موانئ البحر الأبيض المتوسط.

وتتكون من أرصفة للحاويات والبضائع العامة والصب الجاف والسائل. ويتم ربط الميناء بالطرق الرئيسية والمحاور بالطريق الساحلي الدولي وطريق الإسكندرية والطريق الزراعي.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

يعد هذا المشروع إضافة كبيرة للرفع من كفاءة وقدرات النقل البحري في مصر ،كما يعد إضافة الى محافظة الإسكندرية لما يتضمنه من كورنيش جديد بطول 11 كيلومتر وأراضي مخصصة للاستغلال السكني والتجاري. ومن المقرر افتتاح رصيف بحري بطول 600 متر وعمق 22 متر قبل منتصف العام القادم.

والجدير بالذكر انه تم الاستعانة بأكبر الشركات العالمية المتخصصة في تصميم الميناء الجديد، على رأسهم شركة “ديمي” البلجيكية وشركة الغرابلي للأعمال الهندسية المتكاملة، وشركة الجرافات ،كما تم تصميم الخرائط الالكترونية من المكتب العلمي للدراسات و البحوث ، و مكتب الديب للاستشارات القانونية.

كما تم الاستعانة ببيوت الخبرة العالمية مثل جامعات روما وهولندا وإيطاليا في تصميم حاجز الأمواج باستخدام الأساليب والطرق العالمية والي تضمن عدم أغلاق الميناء في ظروف المناخ والطقس المختلفة.

شارك في وفد الغرفة كل من: المهندس مروان السماك نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس كريم سلامة- أمين الصندوق وكل من المهندس مدحت القاضي وطارق فهمي ومحمد العنتبلي والمهندس خالد بيومي أعضاء مجلس الإدارة.

بجانب مشاركة المهندس أحمد العقاد رئيس مجلس إدارة شركة ماهوني للملاحة والخدمات البحرية،و عمرو مصيلحي رئيس لجنة النقل بجمعية رجال أعمال إسكندرية.

وفي نهاية الزيارة قام محمد مصيلحي-رئيس مجلس الإدارة بتوجيه الشكر والتقدير لمعالي الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية على هذا الاستقبال الحافل واطلاع الوفد المشارك على هذا المجهود المتميز متمنياً لسيادته وطاقم العمل دوام التوفيق والسداد في مسئوليته لرفعة شأن وتقدم صناعة النقل البحري بمصرنا الحبيبة.

 

التعليقات مغلقة.