مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

ثمن تذكرة قطار البراق المغرب 2021

يبحث العديد من المواطنين بالمغرب عن ثمن تذكرة قطار البراق المغرب 2021

حيث تختلف ثمن تذكرة القطار بالمغرب 2021  على حسب عدة عوامل ومن بين هذه العوامل نوع القطار الذي تود السفر عبره والمدينة التي تريد زيارتها. في هذه المقالة سنتعرف على ثمن تذكرة القطار في المغرب وطريقة الحجز أونلاين عبر موقع ONCF الرسمي، وكذلك سنتعرف على الفرق بين القطارات العادية والقطارات الفائقة السرعة البراق ALBORAQ واي واحد هو الانسب للسفر عبره.

فمنذ خمسة سنوات تقريباً لم تعد القطارات العادية تعمل وحدها في مجال نقل القطارات فيالمغرب بل أضيف لها نوع قطارات آخر جديد كلياً و هو القطارات الفائقة السرعة أو ما يعرف بالبراق .

و كل ما عليك أن تتوجه لموقع INCF لمعرفة مزايا و فروقات كل من القطار العادي و قطار البراق و أيضاً ستعرف ثمن التذاكر الخاصة فيكل نوع على حدى و مواعيد و أوقات الرحلات  الحجوزات أو الخصومات في حال وجدت .

بعد أن تدخلوا موقع ONCF قوموا بتعبئة حقول الاستمارة كما هو وارد لكم و هي روتينية مثلا الاسم و النسب البريد الالكتروني و هكذا ،يمكنكم إجراء العملية عبر حساب جوجل أو حساب فيس بوك أيضاً ، قوموا بتأكيد الرمز الذي تم إرساله لكم عبر رسالة تأكيد و تفقدّوا رسائل” spam ” قد يتم تجاهل الرسائل فيها تلقائيا .

قد يهمك ايضاً:

مواصفات هيونداي النترا سي ان 7 الشكل الجديد 2021

استعلام الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني ورقم الهوية

بين الاقسام 1

بعد إتمام المراحل المذكورة أعلاه ، يتم توضيح طرق الدفع في الموقع لتتمكنوا من الدفع الكترونياً .

سعر تذكرة الرحلة بين طنجة والدار البيضاء في الدرجة الثانية ستتراوح بين 149 درهما خارج أوقات الذروة، و 224 خلال أوقات الذروة، بحسب شبكة أسعار التذاكر “المتغيرة”.

أما بخصوص سعر تذكرة الرحلة بين طنجة والرباط فسيتراوح بين 115 درهما و172 درهما، وبين طنجة والقنيطرة بين 93 درهما و139 ودرهما.

وبالنسبة لأسعار الدرجة الأولى، فسيتراوح التذكرة بين طنجة والدار البيضاء بين 243 درهما و364 درهما، بينما رحلة طنجة – الرباط بين 187 درهما و281 درهما، وطنجة – القنيطرة بين 162 درهما و244  درهما.

والجدير بالذكر، أن الأطفال أقل من 4 سنوات ستستفيد من مجانية التنقل على كامل خط الفائق السرعة، بينما تذكرة الأطفال بين 4 و15 عام فتصل إلى 50 درهما بالنسبة للدرجة الثانية و 80 درهما بالنسبة للدرجة الأولى.

 

بين الاقسام 2