مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

من هي ربى الحجلي ويكيبيديا

ولدت ربى الحجالي في دمشق ، وحصلت على البكالوريوس في الإعلام من جامعة دمشق عام 2008. وبدأت مسيرتها الفنية عام 2009 من خلال برنامج اجتماعي عائلي عرض على قناة سوريا الدرامية ، بعد ذلك. انتقلت للعمل كمقدمة لنشرة الأخبار في قناة الإخبارية الفضائية السورية ربى الحجالي ، وشاركت في عدة مؤتمرات دولية أبرزها مؤتمر حوارات جنيف الذي عقد عام 2017 ، وطردت من المؤتمر. المؤتمر بسبب تصريحاتها المثيرة للجدل.

قد يهمك ايضاً:

غدا.. حفل فني لبراعم تنمية المواهب بأوبرا الاسكندرية

و بعدها تمّ نقلها رسمياً لتصبح مقدمة نشرة الأخبار في فضائية ” الإخبارية السورية ” الموالية للنظام السوري ، لتنقل هنا الادعاءات و الأخبار الكاذبة صراحةً عبر نشرة أخبار الثانية ، و ذلك كان أحد أسباب تسميتها ب أغبى مذيعة تلفزيونية .. و يبرر من وصفها بذلك أن ربى الحجلي تتجرد من أهم صفة يجب أن يتمتع بها الصحفيون و المذيعون ألا و هي الحيادية و الشفافية ، ف المذيعة ربى الحجلي كانت تنقل صورة وردية للنظام السوري دون أي مراعاة للأحداث التي كانت تضجّ بالساحة السورية عام ٢٠١٢ .

أما عن طردها من مبنى الأمم المتحدة في جنيف عام ٢٠١٧ ، يؤكد الحاضرون في نفس المؤتمر أنه تم ضبطها من قبل اللجان المختصة في المبنى و هي تتلفظ بأقبح الألفاظ تجاه وفد من وفود المعارضة السورية و عندما حاولت اللجان التدخل ، لم تتوقف ربى الحجلي عن ذلك بل استمرت و وصفت نفسها ب المدافعة عن دولتها و أن ما تفعله ما هو إلا واجب وطني ، لكنّ اللجان قامت بطردها تأديبياً مراعاةً للأنظمة و القوانين التي يظهر أن ربى الحجلي تفتقر لها و تجهلها تماماً .