مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

موعد قرعة اسيا لنهائيات كأس العالم 2022

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

أعلن الاتحاد الآسيوي رسميا إجراء قرعة الدور الأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وآسيا 2023، يوم 1 يوليو المقبل، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وسيتم توزيع 12 منتخبا على مجموعتين في كل مجموعة 6 فرق يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى كأس العالم 2022 بشكل مباشر، وصاحبا المركز الثالث في كلا المجموعتين، ستُلعب بينهما مباراة ملحق (ذهاب وإياب)، والفائز منهما سيواجه رابع تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي ”كونكاكاف“، ليتأهل المنتصر لكأس العالم 2022.

وتأهلت منتخبات، السعودية، والإمارات، واليابان، وأستراليا، وكوريا الجنوبية، وفيتنام، وعمان، والعراق وإيران، وسوريا والصين، ولبنان.

وسيبث الحساب الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على يوتيوب قرعة تصفيات كأس العالم 2022 على الهواء مباشرة، ولم تعلن أي قناة عن بث القرعة في دورها الثالث.

وأوضحت قناة ”الكأس“ فى فيديو نشرته عبر تويتر أن المنتخبات المتبقية؛ الأردن، والبحرين، الكويت، وفلسطين، وأوزبكستان، وماليزيا وتايلاند، ومنغوليا، وتركمانستان، وسنغافورة، وقيرغزستان، وأفغانستان، والهند، والفلبين، ستخوض تصفيات أخرى للتأهل لأمم آسيا 2023، ووضحت أيضا أن التصفيات الخاصة بالمرحلة النهائية لكأس العالم للـ12 فريقا، ستبدأ في 2 سبتمبر وتنتهي في 29 مارس من 2022.

وستكون مستويات المنتخبات في قرعة التصفيات كالآتي:

المستوى الأول : اليابان – إيران.

المستوى الثاني : أستراليا – كوريا الجنوبية.

المستوى الثالث : العراق – السعودية.

المستوى الرابع : الصين – الإمارات.

المستوى الخامس : عمان – سوريا.

المستوى السادس : لبنان – فيتنام.