مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

يورو 2020 :الدب الروسي متحفز لاصطياد بلجيكا فى لقاء الليلة فى المجموعة الثانية

كتب : اسماعيل بشير

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كافة أنحاء العالم في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، صوب ملعب “جازبروم أرينا” بمدينة سانت بطرسبرج الروسية لمتابعة المباراة المرتقبة التي ستجمع روسيا ضد بلجيكا في ختام مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” التي انطلقت بالأمس وتستمر حتى يوم 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخباً.

يدخل المنتخب الروسي صاحب الأرض والجمهور هذا اللقاء وسط معنويات مرتفعة نظراً للخبرات التي اكتسبها الفريق في بطولة كأس العالم الماضية والنجاحات التي حققها “الدب” التي أكسبته الخبرات اللازمة في محاولة للتوهج قارياً خاصة وأنه يأمل في الخروج بأفضل النتائج أمام متصدر الترتيب العالمي في المباراة.

ويعي المنتخب الروسي خطورة نظيره البلجيكي إلا أن عامل الأرض سيساعد اللاعبين بشكل كبير في الظهور بشكل لافت في المباراة التي ستكون بداية الانطلاقة نحو الأدوار الإقصائية لمسابقة “يورو 2020”.

وأكد ستانيسلاف تشيرتشيسوف المدير الفني للمنتخب الروسي أن لاعب في مستوى هازارد، يستطيع تقديم الكثير لو شارك لمدة 20 دقيقة، وقد لا يقدم الأداء الأفضل على مدار الـ90 دقيقة، ولكن ينجح في مساعدة فريقه في بعض اللحظات، مشيرا إلى أنه خاض عدة مباريات مع الريال والمنتخب، بالإضافة إلى تدربه تحت إمرة مدرب مميز في المنتخب.

في المقابل يدخل منخب بلجيكا المباراة بحثاً عن الفوز وتحقيق النقاط الثلاث بعد الدفعة المعنوية الكبيرة التي تلقاها اللاعبين قبل أيام من انطلاق فعاليات المسابقة القارية بعدما قام لويس فيليب ملك بلجيكا بزيارة معسكر الفريق مساء أمس الأول الخميس والتي خصل فيها بالحديث مع النجم إيدين هازارد لاعب ريال مدريد، والذي عاد مؤخرا من الإصابة، وبات جاهزا للمشاركة.

وتحفيزا لللاعبين فقد قرار الاتحاد البلجيكي رصد مكافأة قدرها 435 ألف يورو لكل لاعب حال التتويج باللقب القاري حيث يحصل كل لاعب على 42 ألف يورو إذا اجتازوا دور المجموعات، وسترتفع قيمة المكافآة إلى 170 ألف يورو إذا تأهل الفريق لربع النهائي، وستزيد إلى 290 ألف في حالة التأهل للمربع الذهبي، و370 ألف إذا تمكن الفريق من الوصول لنهائي البطولة.

ويغيب عن مباراة اليوم النجم كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي نتيجة الإصابة التي تعرض لها في مباراة تشيلسي بنهائي دوري أبطال أوروبا ما ساهم في فقدان الفريق أحد أفضل اللاعبين في وسط الملعب عالمياً.

بينما سيقود هجوم المنتخب البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم انتر ميلان والذي يعتبر أغلى لاعب في المباراة والتي وصلت قيمته التسويقية الى 100 مليون يورو وفقاً لتقديرات ترانسفير ماركت الأخيرة.