مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

من هو تاليسكا لاعب النصر الجديد؟

كتب : اسماعيل بشير

بعد أن أشارت أغلب التقارير الصحفية من السعودية إلى أن الهلال بات على مقربة من الظفر بخدمات أندرسون تاليسكا، لاعب جوانزو الصيني، خلال سوق الانتقالات الصيفية 2021، نجح نادي النصر في الحصول على توقيع اللاعب، وأعلن الصفقة رسميًا.

وقد أثار ضم أندرسون تاليسكا حالة من الجدل في الكرة السعودية، فقد وقع الخبر كالصاعقة على جماهير الهلال، ليس فقط لعدم التمكن من التعاقد معه، بل أيضًا لانضمامه للغريم التقليدي.

وقد عانى الفريقان على الصعيد الهجومي هذا الموسم بشدة، ووجد الثنائي الحل في ضم لاعب ذو مقوماتٍ عالية على غرار البرازيلي تاليسكا، فمن هو لاعب جوانز الصيني الذي أصبح سابقًا؟ وكيف سيلعب مع النصر؟ جول يقدم لك كل ما تريد معرفته عن لاعب النصر الجديد.

من هو تاليسكا لاعب النصر الجديد؟

تاليسكا هو لاعب برازيلي بدأ مسيرته في فريق باهيا، قبل أن يخطو خطوته الأولى في قارة أوروبا بالانضمام إلى بنفيكا عام 2014  ومنه إلى بشكتاش التركي واستقر أخيرًا في جوانزو في صيف 2018.

على الرغم من تفضيل اللاعب البرازيلي الانضمام إلى الصين، إلا أن ذلك لم يكن عائقًا أمام اهتمام العديد من الأندية الأوروبية في السنوات الأخيرة بضمه، حيث كان محط اهتمام وولفرهامبتون وإيفرتون وعدد من الأندية الإنجليزية.

خاض تاليسكا في مسيرته الكروية بالقمصان السالف ذكرها 256 مباراة سجل خلالها 100هدفًا وصنع 33، وفي تجربته الأخيرة في الصين على وجه التحديد سجل 39 هدفًا وصنع 13 في الدوري.

ما يميز تاليسكا أن لديه خبرة تُذكر في البطولات الآسيوية رفقة جوانزو، حيث خاض 11 مباريات في بطولة دوري أبطال آسيا التي فاز الهلال بلقبها العام قبل الماضي، وسجل خلالهم 6 أهداف، وهو سجل مقبول للغاية بالنظر إلى وجود اللاعب في القارة في سنتين فقط.

كم عمر اللاعب تاليسكا؟

ولد تاليسكا في ولاية فيرا دي سانتانا البرازيلية في 1 فبراير 1994، أي أنه يبلغ من العمر 27 عامًا.