مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ظهور إصابة بالفطر الأسود في مصر الناتج عن فيروس كورونا، بقرية سندسيس بمركز المحلة بمحافظة الغربية.

5

كتب _ يوسف سلامة

حالة من الخوف تسيطر على اهالى قرية سندسيس التابعة لمركز المحلة بمحافظة الغربية. عقب ظهور أعراض الإصابة بالفطر الأسود على أحد أهالي القرية في العقد الرابع من عمره، رغم تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا وخروجه من مستشفى الصدر العام .

وقالت مصادر بالقرية إن المصاب ويدعى  نصر المتولي، 48 عاما، ظهرت عليه إصابة بالعين والفكين، بحسب تقارير وفحوصات طبية أجراها بأحد المراكز المتخصصة بالمنصورة للوقوف على آخر تطورات الحالة الصحية له.

وقالت أسرة المصاب أن حالته الصحية متدهورة وتم نقله إلى طوارئ مستشفى المنصورة الجامعي لاستكمال الفحوصات والتحاليل الطبية، مؤكدة أن أطباء متخصصين أكدوا احتياجه لإجراء عمليات تغيير الفك السفلي وإزالة العين اليمني للتخلص من أثار الإصابة بالفطر اللعين، نتيجة نقص مناعته خلال فترة علاجه من فيروس كورونا، ولكنه لم يتمكن إجراء العملية بسبب قائمة الإنتظار بجدول عمليات المستشفى.

قد يهمك ايضاً:

كما ناشد زوج إبنة المصاب وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد بالتدخل العاجل لعلاجه على نفقة الدولة، كون تكاليف ومصاريف العمليات المطلوبة مكلفة جدا.

في المقابل أكد وكيل وزارة الصحة عبد الناصر حميدة أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق أية بلاغات أو شكاوي رسمية بظهور حالات إصابة بأعراض الفطر الأسود.

وأوضح أنه تم الإطلاع على كافة التقارير الطبية وصور حالة المصاب وتبين من إصابته بكسر العين اليمنى وسيتم التنسيق مع مستشفى الرمد الجامعي بجامعة طنطا لاستقبال الحالة وعلاجها وتوفير الرعاية الصحية الكاملة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن جسم المريض الذي يعاني من أمراض مزمنة ونقص المناعة معرض فعليا للإصابة بالفطر الأسود البكتيري، وأن الطواقم الطبية بالمستشفيات تبذل قصارى جهدها لرعاية المرضي والمصابين داخل أقسام العزل الصحي.

التعليقات مغلقة.