مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

اعتذار فيسبوك للمستخدمين بعد انخفاض تقييمها عبر “جوجل بلاي” إلى 2.5 ، و إلى 1.5 عبر “آب ستور”

 كتب_سعد درويش:
بعد حملة شنها ناشطون اتهموا التطبيق بممارسة سياسة الحظر ضد المحتوى الداعم لفلسطين والمسجد الأقصى المبارك .
وقد أعلنت البعثة الدبلوماسية الفلسطينية عن تلقيها خطاب من فيسبوك، يفيد بنيتها حل المشكلات الخطيرة بشأن وقف حسابات تنشر محتوى داعم لفلسطين، وذلك عقب شكوى رسمية من البعثة.
وقد أعلنت الشركة أنه لم يكن ذلك مقصدنا بكل تأكيد ، وتقدمت الشركة باعتذار عن حجب رؤية محتوى الصفحات التى تحمل هاشتاج المسجد الأقصي .

قد يهمك ايضاً:
بين الاقسام 1

وقالت الشركة فى بيان رسمي« إننا في فيسبوك نفكر في جميع الذين يعانون من أحداث العنف المؤلمة التي تشهدها المنطقة في الوقت الحالي، ونحن على علم تام بالمشكلات التي تؤثر في قدرة المستخدمين على مشاركة آرائهم عبر تطبيقاتنا، بما في ذلك المشكلة الفنية التي تؤثر على مشاركة القصص حول العالم، والخطأ الذي يحجب مؤقتًا رؤية محتوى الصفحات التي تحمل هاشتاج المسجد الأقصى».

وتابعت الشركة :على الرغم من التعامل مع هاتين المشكلتين وحلهما، إلا أننا نرى أنهما ما كان يجب أن يحدثا منذ البداية. ولذلك نتقدم بخالص الاعتذار والأسف لكل من لم يتمكنوا من جذب الانتباه للأحداث الهامة، كما نعتذر لكل من شعر أنّ هذه المشكلات هي محاولة متعمدة لقمع آرائهم، حيث لم يكن ذلك مقصدنا بكل تأكيد.

يشار إلي أن فيسبوك قامت خلال الأيام الماضية بحجب الحسابات الشخصية التى تحتوي على كلمات المقاومة والمسجد الاقصي مما دفع  العديد من المستخدمين إلى منح التطبيق تقييم منخفض على متجري جوجل بلاي وآبل ستور حيث وصل التقييم لأدنى درجة متوقعة بعدما بادر عدد كبير من العرب والمسلمين في جميع انحاء العالم لدخول على تطبيق جوجل بلاي وآب ستور و تقديم تقييم متدني لتطبيق فيسبوك وكتابة تعليقات مدينة لانحياز التطبيق ضد القضايا العربية وقضية القدس الشريف.

بين الاقسام 2