مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الادارة: السيد حمدي رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

منى زكي.. حكاية شهرزاد السينما التي تألقت على الشاشة.. تزوجت أحمد حلمي.. وقصة زواج والدتها في سن الـ14

شهرزاد السينما المصرية.. الفنانة منى زكي، واحدة من الفنانات المصريات اللاتي تركت بصمة كبيرة ومميزة في عالم الفن والتمثيل، شابة صغيرة استطاعت أن تنجح في فترة وجيزة، وأثبتت ذاتها وانتزت أنظار وحب الجمهور في كل إطلالة تطل بها، بأصبح الجيمع شغوفًا بها وببهجتها وشقاوتها.

انطلاقة منى زكي نحو عالم الفن والتمثيل

رسمت قصة نجاح مميزة في عالم السينما والدراما وكذلك الإنتاج، حيث تميزت بالتنوع الشديد، وذلك بعدما احترفت الفن بالتحاقها بالفريق الفني الذي كونه الفنان الكبير محمد صبحي لاختيار بعض الوجوه الجديدة، لتبدأ مغامرتها الفنية بدور صغير بمسرحية بالعربي الفصيح في 1992، ثم كان ظهورها الأول من خلال الراحل إسماعيل عبد الحافظ بمسلسل “العائلة”، قبل أن تنطلق وتشارك في عدة أعمال أبرزها “زيزينيا”، و”ليالي الحلمية”.

منى زكي

صعيدي في الجامعة الأمريكية كانت الانطلاقة الحقيقي للشابة ذات الملامح البريئة منى زكي عام 1998، حيث كانت مشاركتها مع العديد من نجوم الجيل الحالي مثل محمد هنيدي، أحمد السقا، غادة عادل، وهاني رمزي، وكذلك شخصية “تهاني” التي جسدتها من خلال فيلم “اضحك الصورة تطلع حلوة” مع الراحل الكبير أحمد زكي.

منى زكي

وقدمت للسينما المصرية حتى الآن 26 فيلماً من بينها “من نظرة عين”، “دم الغزال”، “أبو علي”، “عن العشق والهوى”، “حليم”، “احكي يا شهرزاد”، و”لاد العم”، وآخر أفلامها “من 20 سنة”، وكذلك أيضًا سجلاً حافلاً بالدراما التليفزيونية أيضاُ، وقد ظهرت في 25 مسلسلاً من بينها: “السندريلا”، “نصف ربيع الآخر”، “أهالينا”، “الضوء الشارد”، “وجع البعاد”، أسرار خاصة”، “آسيا”، “جحا المصري”، وآخر مسلسلاتها “أفراح القبة”.

من هي منى زكي؟

قد يهمك ايضاً:

“غرفة الإسكندرية” تناقش مشروع قانون العمل الجديد

بين الاقسام 1

اسمها الحقيقي منى علي محمد زكي، ولدت في 18 نوفمبر 1976 في محافظة القاهرة، وهي الصغرى من بين أخواتها، عمل والدها طبيبًا ووالدتها حاصلة على ماجستير تربية رياضية وعملت في مدارس بورسعيد في فترة من الفترات، عاشت معظم سنوات طفولتها في السفر بسبب عمل والدها، لتتنقل بين الكويت وإنجلترا والولايات المتحدة، درست الإعلام في قسم العلاقات العامة والإعلان في جامعة القاهرة.

تمت خطبتها لفترة وجيزة من الممثل محمد الشقنقيري وفسخت الخطبة بعد ذلك. تزوجت عام 2002 من الفنان أحمد حلمي، وأنجبت منه بعد عام ابنتهما لي لي، وفي عام 2014 أنجبت ابنهما الثاني سليم، ورزقا بابنهما الثالث يونس في سنة 2016.

والدها كان نصير للمرأة.. قصة زواج والدة منى زكي في عمر الـ 14

روت الفنانة منى زكي قصة زواج والدتها في عمر الـ14 سنة، حيث قالت في لقاء تلفزيونية: “بابايا كان نصير للمرأة وقصته مع مامتي قصة جميلة، مامتي باباها حصله ظروف وهي عندها 14 سنة، وخسر فلوس كتير، ومامتها من خوفها كست مصرية، لأن كان عندها 5 ولاد جوزت بنتها وهي عندها 14 سنة لراجل كبير جدا، هي كانت مش فاهمة يعني إيه جواز، وقضت 4 شهور من حياتها مع زوج أكبر منها بكتير جدا، وحملت منه وهربت أول ما حملت منه راحت قعدت عند خالتها، من كتر ما هي مش قادرة تتقيل العيشة دي. وكانت عايزة تكمل تعليمها وعملت كده، فضلت قاعدة عند خالتي وكملت تعليمها.

وتابعت: “وبابايا شافها وحبها، وعارف إنها متجوزة ومخلفة وخد كل ده في حضنه وحبها حقيقي، وشايف إن دي حاجات ما كسرتهاش وقوتها أكتر، وكان كتير هو اللي يتسند عليها، وأول ما كملت تعليمها إتطلقت وإتجوزت بابايا، أمي ست قوية جدا، وبابا راجل محب وعظيم”.

شاهد حديث منى زكي عن قصة زواج والدتها ووالدها من هنـــــــــــــــا

 

بين الاقسام 2