مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون
رئيس مجلس الإدارة: السيد حمدي   رئيس التحرير: كمال سعد
رئيس التحرير التنفيذي: خالد عامر

الأهلي يدك حصون انبى بثلاثية فى شوط واحد

كتب – عبد الحميد مصطفى بدر :

فاز الأهلي على مضيفه انبي بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت مساء السبت ضمن مؤجلات الجولة الـ13 من دوري we المصري على ستاد بتروسبورت.

وواصل الأهلي ملاحق الزمالك متصدر جدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 33 نقطة بفارق 3 نقاط عن الصدارة ولعب مباراتين أقل.

واستمر انبي برصيد 24 نقطة في المركز التاسع بجدول الترتيب.

أحداث المباراة

استطاع حسين الشحات أن يتقدم في الدقيقة الأولى من عمر المباراة لصالح الأهلي بعد كرة سريعة من الخلف للأمام استلمها في منطقة الجزاء بدون رقابة وسددها من مرة واحدة في شباك انبي.

وأضاف محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة بعد كرة أخرى من الخلف للأمام استلمها شريف بشكل رائع وسددها في شباك محمود جاد حارس انبي ليضاعف النتيجة.

وسنحت فرصة أمام انبي من أجل تقليص الفارق في الدقيقة 9 عن طريق جون أوبيوكا الذي استلم الكرة من خارج منطقة الجزاء وسددها أرضية بجوار القائم الأيسر.

وكاد أفشة أن يسجل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 11 لولا وجوده في موقف تسلل ليقوم الحكم المساعد بإلغاء الهدف.

واستمر الأهلي في اللعب بالكرات السريعة من الخلف للأمام واستلم محمد شريف كرة في ظهر خط الدفاع بالدقيقة 17 وأعادها إلى أفشة الذي صوب كرة ارتطمت في رامي صبري لتضيع خطورتها.

وأتت الخطورة لانبي من جديد عن طريق جون ايبوكا في الدقيقة 19 ليسدد كرة من خارج منطقة الجزاء أتت قوية وخرجت بجوار القائم الأيمن.

وارتسمت ملامح المباراة على مدار نصف شوطها الأول حيث لجأ الأهلي لاستدراج انبي ثم لعب الكرات السريعة للأمام، غير أن الفريق البترولي امتلك وسط الملعب بدرجة أكبر.

وعاد الأهلي للخطورة في الدقيقة 26 من كرة ثابتة على الجانب الأيمن من منقطة الجزاء لعبها أفشة في العمق واستقبلها كهربا برأسية سهلة في يد محمود جاد.

وأنقذ محمود جاد فرصة جديدة من أفشة في الدقيقة 28 بعدما استلمها من جديد من خلف خط الدفاع وسددها لكن استطاع حرس إنبي أن يبطئ من سرعتها ثم أبعدها الدفاع.

وحرم حكم الفيديو المساعد، انبي من هدف تقليص الفارق في الدقيقة 35 بداعي وجود لمسة يد على لاعب انبي في استلام الكرة، وحصل مصطفى شلبي على بطاقة صفراء بسبب تعمد خداع الحكم.

وأبدع عمرو السولية في تسجيل هدف رائع للأهلي بالدقيقة 43 من كرة ثابتة في الجانب الأيمن لعبها أفشة أرضية في منطقة الجزاء ليسددها متوسط ميدان الأحمر قوية في أعلى الزاوية اليسرى لمحمود جاد.

وشارك صلاح محسن في المباراة بين الشوطين، بدلًا من محمد شريف.

وحصل رامي صبري لاعب انبي على ركلة جزاء في الدقيقة 52 من عمر المباراة بعدما رجع محمود عاشور إلى الفيديو.

وسجل رامي صبري ركلة الجزاء في الدقيقة 54 ليقلص الفارق.

وحصل انبي على فرصة أخرى من أجل التسجيل بعد لعب كرة خلف خط دفاع الأهلي لعلي فوز الذي لعب الكرة بالعرص في الدقيقة 62 لكن سعد سمير أبعدها من أمام المرمى.

وأتى الظهور الهجومي الأول للأهلي بالشوط الثاني في الدقيقة 63 بعد لعبة معتادة من السولية إلى الشحات خلف خط الدفاع، ليلعبها بالعرض مباشرة لكهربا لكنه سددها بجوار القائم.

واستطاع انبي أن يهدد مرمى الأهلي من جديد في الدقيقة 70 بعد كرات متتالية وصلت لعمق منطقة الجزاء لكن سعد سمير أبعدها إلى صلاح ريكو خارج منطقة الجزاء الذي سدد كرة أتت بجوار القائم.

وتدخل موسيماني في الدقيقة 72 بثلاث تغييرات بمشاركة، طاهر محمد طاهر، أليو ديانج، وناصر ماهر، بدلًا من بيكهام، عمرو السولية، وكهربا.

وفي أول ظهور هجومي من طاهر محمد طاهر استلم كرة بشكل جيد من حسين الشحات داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 77 وسددها بشكل جيد لكنها أتت بجوار القائم.

وعاد أفشة ليهدر من جديد في الدقيقة 77 أيضًا من انفراد محقق لكن محمود جاد تألق في التصدي للكرة.

واختتم الأهلي التبديلات بمشاركة وليد سليمان بدلًا من محمد مجدي أفشة في الدقيقة 79.

وأهدر صلاح محسن في الدقيقة 90+1 فرصة من أجل إضافة الهدف الرابع بعدما تفوق محمود جاد عليه من جديد في انفراد ليبعد حارس انبي الكرة بقدمه من مهاجم الاهلي.