مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

يحيى الفخراني وعتبات البهجة في الماراثون الرمضاني 2024

12

كتبت – هاجر صبحي:

عتبات البهجة مسلسل درامي يشارك في الماراثون الرمضاني القادم من بطولة الفنان القدير يحيى الفخراني الذي تغيب منذ عرض مسلسل “نجيب زاهي زركش” الذي تم عرضه عام 2021، ويظهر يحيى الفخراني في شكل جديد في الإخراج والكتابة.

يحيى الفخراني

أحداث مسلسل عتبة البهجة بطولة يحيي الفخراني 

تدور أحداث العمل حول رجل تخطى عمر الخمسين “بهجت الأنصاري”، يتأمل حياته الماضية، ويحدث نفسه متساءلا صديق عمره: “لماذا اقتربت منا البهجة بهجة عنا؟” ويرد صديقه: “إن الوقوف على عتبات البهجة خير من الدخول إلى البهجة نفسها، لأنك إن دخلت إليها قتلتك وأهلكتك.”، ومن خلال سرد يشوق المتابعين يبحث الرجل الخمسيني عن البهجة في رحلة مكونة من 15 حلقة.

قد يهمك ايضاً:

تشكيل الأهلي أمام الإسماعيلي في الدوري

موعد مباراة الأهلي و الإسماعيلي اليوم في الدوري العام

لغة الإشارة في “عتبات البهجة” بجولة يحيي الفخراني

 

يحيى الفخراني
وقام صناع المسلسل بتوجيه رسالة للجمهور معبرين عن هذه الرسالة بلغة الإشارة وذلك من خلال مقطع فيديو تم نشره على الفيس بوك من خلال الشركة المنتجة للعمل شركة العدل جروب، ويضم المقطع عدد من أبطال عتبات البهجة يقومون بلغة إشارة تطالب الجمهور انتظارهم في شهر رمضان 2024، وكتب الحساب: “إيمانا بأهمية التفاهم والاحترام تجاه أبنائنا ذوي الإعاقة القادرون باختلاف وتماشيا مع توجيهات السيد رئيس الجمهورية بتحمل المسؤولية والعمل المشترك لتحسين أوضاعهم، لذلك تعلن شركة العدل جروب عن قيامها بترجمة مسلسل (عتبات البهجة) بلغة الإشارة لتوفير الإتاحة لأكثر من 7.5 مليون مواطن مصري من الصم وضعاف السمع.. دعما للتجربة الإنتاجية الأولى من نوعها في وطنها العربي”.

يحيى الفخراني

أبطال مسلسل عتبات البهجة بجولة يحيي الفخراني

عتبات البهجة من بطولة الفنان يحيي الفخراني، صلاح عبدالله، جومانا مراد، صفاء الطوخي، هنادي مهنا، عنبه، ليلى عز العرب، علاء مرسي، علاء زينهم، وسماء إبراهيم، ويعد هذا المسلسل من أهم أعمال المعالجة الدرامية للدكتور مدحت العدل، ومن إخراج مجدي أبوعميرة، كما أنه رواية تعود للكاتب إبراهيم عبدالمجيد الذي قام بنشر هذه الرواية في الأول من يناير عام 2005.

 

ويذكر أن ” يحيي الفخراني” قام بآخر عمل مع المخرج “أبوعميرة” عام 2007 وكان المسلسل الشهير “يتربى في عزو” من بطولة يحيى الفخراني، كريمة مختار، رانيا فريد شوقي، ياسر جلال، هنا شيحة، أحمد عزمي، انتصار، خالد محمود، وأشرف عبدالغفور، وعدد من النجوم الكبار.

التعليقات مغلقة.