مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ياسر قورة: التنافس بين المرشحين في انتخابات اليونسكو غير شريف في ظل استخدام المال لدعم المرشح القطري

2
كتبت- محمد صبحى
طالب المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشئون البرلمانية، الخارجية المصرية بضرورة الضغط بكل قوة على الدول الافريقية لمساندة  السفيرة مشيرة خطاب في انتخابات اليونسكو، مؤكدا على أن التنافس بين المرشحين في انتخابات اليونسكو  غير شريف في ظل  استخدام للمال القطري في الانتخابات.
واكد قورة في تصريح صحفي له اليوم، أن حصول المرشح القطري حمد بن عبد العزيز الكواري على 19 صوت في الجولة الأولى يرجع لاستخدام قطر المال والدولارات  والهدايا بشكل كبير، مؤكدا أن قطر قدمت اغراءات مالية كبيرة لكثير من الدول في إفريقيا ومن الدول التي لها حق التصويت، وقامت بعمل دعوة لاستقبال سفراء الدولة في منظمة اليونسكو منذ أسبوعين في الدوحة.
واوضح “قورة” أن مصر صاحبة حضارة وثقافة ترجع لأكثر من 7 الألف سنة ولابد من استغلال هذا الأمر من أجل التأثير على الدول صاحبة التصويت في اليونسكو، مضيفا أنه في الوقت نفسه هناك مقاطعة من الدول العربية لقطر بسبب  علاقتها ودعمها للإرهاب وهو أمر يجب استغلاله للتقليل من فرص المرشح القطري.
وأضاف  أن نتيجة التصويت في جولتها الأولى مؤشرًا غير أساسيًا، وبالتالي هناك دور كبير للدبلوماسية المصرية للضغط على دول فرصها ضعيفة في التصويت مثل لبنان والمغرب لسحب مرشحيهم لصالح المرشح المصري، مؤكدا أن السفيرة مشيرة خطاب قادرة على حسم المنصب لصالحها في الجولات القادمة .
قد يهمك ايضاً:

 ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة بشأن دور وزارة الصناعة فى جذب…

20 الف جنية دعم لجمعية الصم والبُكم بالاسماعيلية من حماة…

اترك رد