مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ولي العهد السعودي: المجتمع الدولي فشل في وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية

27

 

 

أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، إن القمة العربية الإسلامية تعقد في ظروف مؤلمة، فالمجتمع الدولي فشل في وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية.

قد يهمك ايضاً:

“الجنائية الدولية” تطلب إصدار مذكرة اعتقال بحق…

الرئيس الإماراتي يعزي إيران في وفاة “رئيسي”…

وقال ولي العهد، في افتتاح القمة العربية الإسلامية حول غزة، إن المملكة العربية السعودية ترفض بشكل قاطع تهجير الفلسطينيين.

وأضاف ولى العهد السعودي: لقد بذلت المملكة العربية السعودية جهودا حثيثة منذ بداية الأحداث لحماية المدنيين في قطاع غزة، واستمرت في التشاور والتنسيق مع أشقائها والدول الفعالة في المجتمع الدولى لوقف الحرب ونجدد مطالبنا بالوقف الفوري للعمليات العسكرية وتوفير ممرات إنسانية لإغاثة المدنيين وتمكين المنظمات الدولية من أداء مهامها ودورها، ونؤكد الدعوة للإفراج عن الرهائن والمدنيين والأبرياء.

وتابع ولى العهد السعودي: نحن أمام كارثة إنسانية تشهد على فشل مجلس الأمن والمجتمع الدولى في وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية الصارخة للقوانين والأعراف الدولية والقانون الدولى وتبرهن على ازدواجية المعايير وتهدد الأمن والاستقرار العالمى مما يتطلب جهدا جماعيا فعالا لوضع حد لهذا الوضع المؤسف، وفك الحصار وإدخال المساعدات، وتؤكد المملكة رفضها القاطع للحصار والتهجير وتحمل سلطات الاحتلال مسئولية الجرائم المرتكبة .

التعليقات مغلقة.