مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

أبوالغيط: التهجير القسري لأهالي غزة والضفة جريمة تخالف الأعراف والقوانين

18

كتبت – نهلة مقلد:

أكد أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن هناك حملة تطهير عرقي تقوم بها إسرائيل في حق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، معتبرا أن التهجير القسري لأهالي غزة والضفة جريمة ومخالفة لكل الأعراف والقوانين الدولية.

وأدان أبو الغيط، فى كلمته أمام القمة العربية الإسلامي بالرياض، أن الوقف الكامل لإطلاق النار ينبغي أن يكون أولوية تجب عن أي اعتبار أخر، وينبغي أن يعمل عليها كل من يستطيع أن يقوم بدور في هذا الإطار، بينما تبقى دعوات التهجير بمثابة جريمة دولية، طبقا لقواعد القانون الدولي، في حين أنه لا يجوز فصل غزة عن الضفة الغربية أو القدس الشرقية حيث تمثل انتهاكا صريحا للشرعية الدولية.

قد يهمك ايضاً:

وأضاف في كلمته أمام القمة العربية الإسلامية غير العادية المنعقدة بالرياض، اليوم السبت، إنه لاحديث عن مستقبل غزة بدون الضفة الغربية، مؤكداتأييده تنظيم مؤتمر دولي لتطبيق حل الدولتين.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن العدوان على غزة ليس الأول من نوعه، ولكن تبقى الأمال في أن يكون الأخير، مشيرا إلى النهج العدواني الوحشي، والذي يصل إلى تطهير جمعي وعنف غير مسبوق في مواجهة السكان المدنيين، بينما يفشل المجتمع الدولي في احتواء الأمر.

ودعا إلى التجاوب مع الدعوات لتنظيم مؤتمر دولي من أجل إعادة المسار لحل الدولتين، معتبرا ضرورة الوقوف إلى جانب أهل غزة، لأنهم يستحقون الدعم الكامل في ظل ما يعانوه من انتهاكات.

التعليقات مغلقة.