مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ : رفع كفاءة الصيادلة وإعداد كوادر قادرة علي القيادة

36

كتب بسيوني الجمل :

قال الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بكفرالشيخ سيتم عقد دورات تدريبية لرفع كفاءة الصيادلة الحكوميين وتدريبهم علي المهام الإدارية ومهام الصيدلي داخل المنشآت الصحية .. أكد بتشجيع الإبلاغ علي مركز اليقظة الصيدلية بالإدارة المركزية للصيدلة من خلال التقييم والرصد والوقاية من الآثار الضارة من المنتجات الصيدلانية .. أشاد بدور الصيدلي الفعال في العمل المنشآت الطبية بالمحافظة قال أن المديرية تدعم هذا الدور وتسعي لإعداد كوادر من الصيادلة قادرة على القيادة.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور محمد شقوير وكيل الوزارة للإدارة العامة للصيدلة التابعة للمديرية بالمحافظة لمتابعة سير العمل والاطمئنان علي جودة الخدمات ، بحضور الدكتور محمد أبو السعد وكيل المديرية ، والدكتور أحمد عبدالعليم مساعد وزير الصحة ، وكانت في استقبالهم الدكتورة مني الشهاوي مدير الإدارة العامة للصيدلة بكفرالشيخ.

يأتي ذلك بناء علي توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة بمتابعة الصيدلة والدواء في جميع قطاعات الصحة.

قد يهمك ايضاً:

بدأت الزيارة بالمرور على جميع مخازن إدارة الصيدلة والمستلزمات الطبية ومخازن القوافل الطبية والألبان والتطعيمات والأمصال ، تم استعراض إنجازات الإدارة.

خلال الجولة التفقدية والمرور عقد الدكتور محمد شقوير اجتماع لمناقشة الآتي : ترشيد استخدام مضادات الميكروبات بالمستشفيات واستعراض بعض تحديات عملية الشراء وتأهيل ورفع كفاءة الصيادلة الحكوميين وتدريبهم علي المهام الإدارية ومهام الصيدلي داخل المنشأة الصحية من خلال عقد الدورات التدريبية باستمرار عن طريق مديرية الصحة واليقظة الصيدلية وتشجيع الإبلاغ على مركز اليقظة الصيدلية بالإدارة المركزية للصيدلة.

أكد الدكتور محمد شقوير وكيل الوزارة علي دور الصيدلي الفعال ونماذج الصيدلة المشرفة ودعم المديرية لإعداد كوادر قادرة على القيادة.

أشاد بالمجهود المبذول من الصيادلة في ظل دعم القيادات ، أكد علي اليقظة الصيدلية واقتصاديات الدواء والمعلومات الدوائية وغيره من الخدمات الصيدلية لتحقيق الاستخدام الرشيد للدواء وخاصة المضادات الحيوية.

أوضح الدكتور محمد أبو السعد وكيل المديرية أن الزيارة اختتمت بعقد محاضرات عن GSP والدورة المستندية وسلسلة التبريد وكيفية تفادي الأخطاء الدوائية ومبادئ الصيدلة والتفتيش المالي والإدارى والحقوق والواجبات والقيادة الفعالة ، مع استعراض المشروعات المقدمة من الصيادلة.

التعليقات مغلقة.