مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وفاة أسطورة الكرة الأرجنينية ” مارادونا” عن عمر ناهز 60 عاما

7

كتب – أحمد مصطفى:

توفي أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو أرماندو مارادونا عن عمر يناهز الـ 60 عاما.، بعد إصابته بسكتة قلبية.، وتدهورت حالته الصحية في الأسابيع الأخيرة، وتم إدخاله المستشفى في الأرجنتين قبل 3 أسابيع، إلا أنه تعافى قليلا وظهر أمام عدسات الصحفيين للحظات.

وخضع مارادونا لجراحة في المخ مطلع نوفمبر الجاري، لعلاج تجمع دموي، إلا أنه ، عانى من مضاعفات صحية من جراء العملية الجراحية.

ويعد مارادونا من أبرز نجوم كرة القدم على مر التاريخ، ويعتبر من أساطير كرة القدم الأرجنتينية، حيث قاد منتخب بلاده لتحقيق بطولة كأس العالم عام 1986 في المكسيك.

قد يهمك ايضاً:

فوز فريق النجوم على الزمن الجميل باابوخلية فى الدورة…

افتتاح الدورة الرمضانية فى خماسي كرة القدم للنشء بمطوبس

تولى مارادونا تدريب فريق خيميناسيا لابلاتا الأرجنتيني وقاد الفريق في الجولة الأولى من مسابقة كأس الدوري الأرجنتيني في 31 أكتوبر الماضي والذي وافق عيد ميلاده الـ 60، قبل أن يدخل المستشفى بعد عدة أيام.

مارادونا بدأ مسيرته الكروية في 1976 بقميص أرجنتينوس جونيورز وانتقل بعدها إلى بوكا جونيورز، وحصد جائزة أفضل لاعب في أمريكا الجنوبية عامي 1979 و1980.

وبدأ مشواره الأوروبي في برشلونة ثم حقق سنوات مجده الكروية مع نابولي الإيطالي طيلة 7 مواسم، في إيطاليا حقق 5 ألقاب رفقة فريق الجنوب، وأعلن نابولي عام 2000 تعليق قميصه.

ومن نابولي إلى إشبيلية الإسباني، وعاد مرة أخرى إلى الأرجنتين قبل نهاية مشواره الكروي ليرتدي قمصان نيويلز أولد بويز خلال 1993 ثم بوكا جونيورز.

حقق مارادونا لقب كأس العالم للشباب عام 1979 ثم قاد الأرجنتين لتحقيق لقب كأس العالم 1986 في المكسيك، وتواجد في التشكيل المثالي لمونديالي 1986 و1990.

اترك رد