مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الكهرباء والطاقة يلتقي وفدا من «Nupower» لبحث نقل الطاقة الكهربائية لاسلكيا الى مصر

5

كتبت – داليا على:

ألتقى  وفدا برئاسة الدكتور محمد الطويل الممثل الشخصي لسمو الاميرة صيتة بنت متعب، ممثلة شركة NuPower الامريكية بالشرق الأوسط، بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة.

 

بحث الجانبين أليات اعتماد تلك التطبيقات في مصر وهو ما يعد بمثابة ثورة في مجال التنمية ونقل التكنولوجيا، ودعماً لخطط التنمية التى تسعى إليها القاهرة ، وذلك بحضور وفدا من أكبر شركات التكنولوجيا الأمريكية الوحيدة في العالم Nupower لنقل الطاقة الكهربائية لاسلكياً.

 

وقد طرح الدكتور محمد الطويل الممثل الشخصي لسمو الاميرة والوفد المرافق له الجوانب الاقتصادية لتلك التكنولوجيا الحديثة وما ستسهم فيه من تنمية غير مسبوقة خاصة في المناطق النائية بما يعد عنصرا جاذبا للاستثمارات الاجنبية في مصر، مؤكدا على دعم الأميرة «صيتة» لخطط التنمية المصرية تحت راية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

 

فيما أعرب الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء المصري، عن تقديره لسمو الأميرة علي اهتمامها ببلدها الثاني مصر، مشيدا بما تم طرحه خلال اللقاء، مؤكدا على قيام الوزارة بتذليل كافة العقبات من أجل توطين تلك التكنولوجيا بمصر حتي تكتمل جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي بجعل مصر مركزا للطاقة في الشرق الأوسط و أفريقيا.

 

قد يهمك ايضاً:

الزمالك يتقدم علي دريمز بهدفين في الشوط الأول

هدفين فى 15 دقيقة … سامسون أكينولا يضيف الثاني للزمالك

كما أكد الدكتور محمد الطويل علي أن صاحبة السمو الملكي  الأميرة صيتة بنت متعب ال سعود، لن تدخر أي جهد من أجل مساندة مصر حكومةً وشعباً.

 

وخلال اللقاء تم الاتفاق بين الطرفين علي إبرام مذكرة تفاهم مشتركة لبدء التعاون والعمل معا.

 

جدير بالذكر أن التكنولوجيا التي تطرحها شركة NuPower الأمريكية من شأنها خفض نفقات البنية الاساسية في مجال نقل الكهرباء فضلا عما تمثله من أسلوب آمن للصحة العامة وصديق للبيئة.

 

وتخطط الشركة للانطلاق من مصر كقاعدة أساسية إلي المنطقة العربية والشرق الأوسط، فضلا عن امكانية تنفيذها لمشروعات عملاقة تبلور رؤية الرئيس السيسي في تعميق الارتباط الكهربائي بين مصر وجنوب أوروبا.

 

اترك رد