مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الشباب والرياضة: نسعى للتكامل في المشروعات والاستثمار في العنصر البشري وتهيئة بيئة داعمة له

4

كتبت – ابتهال آدم:

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة أن رؤية الوزارة في الفترة المقبلة هو السعي للتكامل في المشروعات والاستثمار في العنصر البشري وتهيئة بيئة داعمة له، مشيرا إلى أن برنامج “مشواري” يتفق مع محور بناء الانسان الذي أطلقه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب الأخير في الشهر الماضي.

جاء ذلك خلال حفل إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج “مشواري”، تحت شعار “تهيئة بيئة داعمة للنشء في مصر” بمحافظات (أسيوط، سوهاج، قنا، أسوان)، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اليوم السبت، بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

وأشار صبحي إلى أن برنامج “مشواري” يشتمل على مكونين أساسيين وهما ” تنمية المهارات الحياتية، خدمة المشورة المهنية” للنشء والشباب في الفئة العمرية من (13- 24)، مشددا على أهمية العمل على إعداد الشباب من خلال مهاراتهم الحياتية ومهارات العمل وإعداد المشروعات الصغيرة بما يلبي متطلبات سوق العمل ولا سيما القطاع الخاص.

أوضح وزير الشباب والرياضة أن هناك شراكة طويلة الأمد مع اليونيسيف في مجالات عدة، ومنها برنامج مشواري والذي أسفر التعاون فيه عن 72 ألف مستفيد في المرحلتين السابقتين.

ومن جانبه قال نائب ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)” أن التعاون بين وزارة الشباب والرياضة واليونيسيف يقوم بتزويد النشء والشباب بالمهارات والأدوات اللازمة لإطلاق طاقاتهم وامكاناتهم”، مشيرا إلى أن هناك 6 آلاف شاب وفتاة سيستفيدون من برنامج الرياضة من أجل التنمية.

وفي كلمتها أشارت شيري إف كارلين رئيس بعثة وكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة إلى أنه من خلال برنامج “مشواري” نساهم في تأهيل الجيل القادم من الشباب بالمهارات المطلوبة لإنجاحهم في سوق العمل وفي الحياة، وأضافت قائلةً “نأمل أن يمكننا هذا المشروع من مساعدة الشباب والفتيات على الاندماج الاقتصادي، والوصول الي كامل امكاناتهم”.

قد يهمك ايضاً:

«بنك مصر» شريكًا استراتيجيًا ومستثمرًا رئيسيًا في مشروع…

وعلى هامش حفل إطلاق المرحلة الثالثة من مشواري تفقد الدكتور أشرف صبحي معرض المشروعات الصغيرة للشباب المشاركين بالمرحلتين السابقتين ببرنامج مشواري، حيث أوصى بإقامة معرض ثابت لتلك المشروعات بمركز شباب الجزيرة كونه أكبر مركز شباب على مستوي الجمهورية من حيث المساحة وعدد الأعضاء والمرتادين، كما اوصي بتعميم ذلك في المحافظات لتعظيم الاستفادة المادية والمعنوية لهؤلاء الشباب.

وفي نهاية الحفل استمع الدكتور أشرف صبحي إلى أراء بعض الشباب لمعرفة رؤيتهم المستقبلية حول القضايا المعاصرة للشباب وآلية إيجاد حلول لها، والتعرف على المعوقات التي تواجه الشباب في المشروعات الصغيرة.

حضر حفل إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج “مشواري”، شيري إف كارلين رئيس بعثة وكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة، والدكتور فظل الحق نائب ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، جمال الخطيب مستشار المجلس القومي للطفولة والأمومة، هيثم نصار مدير عام منتجع هيلتون بيرامدز جولف، وقيادات وزارة الشباب والرياضة، ولفيف من الشخصيات العامة والإعلاميين.

جدير بالذكر، أن التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسف في برنامج “مشواري” بدأ منذ 2008 للفئة العمرية من (13- 17 عاما) للنشء، والفئة العمرية (18- 24) للشباب.

اترك رد