مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

وزير الإعلام الأسبق اللواء طارق المهدي يفتح قلبه لمصر البلد الإخبارية

اللواء طارق المهدى : الرئيس السيسي هبه من الله في لحظة حاسمة من عمر الوطن ووضع الحلول الذكية برؤية مصر للمستقبل 2030

40

حوار – أسامة عرفه :

فى حوار من القلب تحدث اللواء طارق المهدى وزير الإعلام الأسبق لمصر البلد الإخبارية ليكشف عن حقائق هامة فى تاريخ هذا الوطن وهذا نص الحوار :

ماهي رؤيتكم لمصر المستقبل في ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي؟
لقد منحنا المولى عز وجل الرئيس السيسي هدية في لحظه حاسمة من عمر الوطن كان أهمها تضافر الجيش المصري مع الشرطة والشعب لحفظ وحمايه الوطن وكانت هناك رؤية واضحة للقيادة السياسية من الحلول الذكية

الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

وكان هناك تعبير واضح للرئيس السيسي ”  أنا محتاجكم ” وكانت رؤية مصر للمستقبل 2030 بما تحمله من الحلول الذكية والتي تتسم بالتميز والإرتقاء ووضع الإسترتيجيات العامة لتحقيق التنمية المستدامة. 

حرب السادس من أكتوبر 1973

وماذا عن انتصارات وروح اكتوبر؟
روح أكتوبر هي روح التحدي والعزيمة والبناء والتنمية وتجلت فيها تضافر كل الجهود وكل الأسلحة بالمواجهة المباشره وسطرها الجيش المصري في ملحمة بطولية بانتصار أكتوبر العظيم.

المشير حسين طنطاوي
قد يهمك ايضاً:

رئيس الوزراء يتابع ترتيبات تنظيم مؤتمر الاستثمار المُشترك…

وماهي ذكرياتكم مع الرمز الوطني المشير طنطاوي رحمه الله؟
المشير طنطاوي رحمه الله واسكنه فسيح جناته ربنا ادخره للحظه حاسمة من عمر الوطن وكانت فترة صعبة من تاريخ مصر.

وأنا تشرفت بالعمل معه كضابط دفاع جوي وكنت يومها برتبه عقيد ثم تدرجت في المناصب حتي وصلت رئيس اركان دفاع جوي ممثلا عن الناتو  “حلف شمال الاطلنطي ”

وكنت ملحقا لمصر في ألمانيا والإتحاد الأوروبي والسلم والأمن في إفريقيا فالمشير طنطاوي كقائد له احترامه وتقديره والدعم للقيادات ويبث فيهم الروح والحماس وكنت ممثلا لسيادته في لجنه السلم والأمن في أفريقيا ولجنة السياسات.

جانب من حوار الزميل أسامة عرفه مع اللواء طارق وزير الإعلام الأسبق

وحينما كنت اناقش معه التقارير كان يتسم باليقظة التامة والملاحظات الجيدة تكون المجلس العسكري وكنت أحد أفراده لقيادة البلد في ظروف صعبه ومؤامرات خارجية ومكافحة قوي الإرهاب وقوي الظلام

وكان هناك إصرار من القيادة السياسية في هذا الوقت اننا لا نستطيع أن نترك الوطن للسقوط وأننا كنا ندير الموقف بالحوار البناء في ظل المتغيرات السياسية والإقليمية وكانت هذه الفتره محتاجه إلى الحنكة وحسن التصرف من المجلس العسكري آنذاك .

وأن المشير تحمل الكثير ابتداء من المعركه الشهيرة بالكتيبه 16 وحرب 56 وحرب 73 وكان قائد جيش ورئيس أركان ووزير دفاع وكانت الحكمة والصبر هي شعار العمل وهي التي أدت إلي إستقرار الوطن ونحن اذ نتذكر أحد رموز هذا الوطن المشير طنطاوي وأن شاء الله في جنه الخلد.

كيف تتحقق روح اكتوبر علي ارض الواقع؟
المواجهة الحاسمة مثلما حدثت في حرب أكتوبر تتم الان علي ارض الواقع.. فكل الحكومات في النهايه هدفها هو إسعاد المواطن وهذا ما نراه في العديد من الإنجازات والمشروعات التي تتحقق علي أرض الوطن من إفتتاح المصانع وإنشاء الطرق والكباري والمشروعات القومية الكبري والتي تسهم بلا شك في تحقيق التنمية لمصرنا الحبيبة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي.

التعليقات مغلقة.