مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نصر:مجلس الوزراء يوافق علي القانون المنظم للنقل الجماعي

5

كتب – حمدى شهاب:

أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ان مجلس الوزراء برئاسة السيد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وافق في اجتماعه اليوم على القانون المنظم للنقل الجماعي باستخدام تكنولوجيا المعلومات  وتمت إحالته الى مجلس الدولة والذي ينظم الشركات المتواجدة حاليا مثل أوبر وكريم.

قد يهمك ايضاً:

الأهلي يتقدم علي الجونة بهدف نظيف في الشوط الأول

وزير الخارجية سامح شكري يلتقي بوزيرة خارجية إندونيسيا

وأضافت الوزيرة في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء ان هذا القانون يأتي في اطار الحرص على ضخ استثمارات جديدة في منظومة النقل الجماعي، مشيرة الى أن هناك شركتين يعملان في السوق المصري وتم مناقشة فكرة ان يستقل السيارة اكثر من شخص وان تتوافر هذه السيارات في جميع المحافظات.

واشارت الى ان السيد رئيس  الوزراء اكد على ضرورة الانتهاء سريعا  من هذا العمل بالقانون وان الجهة المنظمة لهذا القانون تتبع وزارة النقل، وهناك فريق عمل مكون من خمسة وزارات معني بتنظيم القانون هي وزارة  النقل والداخلية والاستثمار والعدل والاتصالات ومن جانبه أكد المهندس هشام عرفات، وزير النقل، ان هذا المشروع سينتج عنه نقلة نوعية في النقل الجماعي من خلال وجود كارت موحد لوسائل النقل من خلال وحود تذكرة موحدة للمترو والنقل الجماعي من خلال منظومة ” كارت واحد لكل وسائل النقل “.

واضاف وزير النقل ان ذلك سيساهم في زيادة استخدام النقل الجماعي بديلا لوسائل النقل الخاصة وهو شكل حضاري مستخدم في كثير من الدول.

اترك رد