مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ندوة بعنوان: “تحديات الأمن القومي المصري” بجامعة كفر الشيخ”

0

كتب – إبراهيم الملاح:

نظمت الإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة كفر الشيخ، اليوم الأربعاء الموافق 24/1/2018 ، ندوة حول التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري والعربي بكلية الطب البشري.

حاضر فيها اللواء دكتور أركان حرب محمد الغباري مدير كلية الدفاع الوطني سابقاً والمستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، وبحضور الدكتور أحمد الشريف، مدير البرامج بوزارة الشباب، المقدم سعود النوساني، مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة، والأستاذ علي صبري مدير إدارة رعاية الشباب.

قد يهمك ايضاً:

مؤتمر كلية طب بيطري كفرالشيخ : استخدام الذكاء الاصطناعي…

“بوصلة”.. مشروع تخرج لطلاب إعلام القاهرة 2024

وأكد اللواء الغباري أن ما يدور من أحداث مؤخرًا ضد مصر يعد من أشد المخاطر التي تهدد الأمن القومي الداخلي، وتعد مصر الشقيقة الكبرى وأكبر الدول العربية على المستوى الاستراتيجي والعسكري مما يجعل المسئولية أكبر تجاه ما يدور ضد الوطن العربي من مؤامرات دنيئة تستهدف زعزعة أمن واستقرار بلادنا الغالية

وأضاف الغباري، أن ثورات الربيع العربي، هي من فتحت الباب أمام العديد من الإنفلاتات الأمنية والأخلاقية إلا إن نسور الوطن وأبناء القوات المسحلة والمخابرات المصرية استطاعوا إحباط كل المحاولات التي تهدد الأمن القومي بالفشل.

وطالب أبناء الوطن بالوعي وعدم الإنسياق وراء كل ما يروج من إشاعات هدفها الأول والأخير إفقاد الثقة في القيادة الحالية وتدمير البلاد وزعزعة إستقرارها وتعزيز قيم الإنتماء لدى الشباب وتوعيتهم بأهمية الحفاظ على الأمن القومى المصرى.

 

اترك رد