مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

نائب رئيس للمجلس الدولي للتعاون والتنمية باليابان يعلن استقالته

أعلن الدكتور طلعت سلامة نائب رئيس المجلس الدولي للتعاون والتنمية   باليابان استقالته في ساعة متأخرة من مساء اليوم بتوقيت اليابان وذلك للإخفاقات العديدة التي لحقت بالمجلس بسبب سؤ الإدارة.

هذا وقال :سلامة  في تصريح له أن المجلس الدولي للتعاون والتنمية كان يدار بشكل فردي  بالإضافة لتهميش دور مجلس الإدارة  وعدم مشاركتهم في اتخاذ القرار.

وأضاف سلامة  أن برتوكولات التعاون التي تم توقيعها مجرد حبر علي ورق حتي الآن ولم تدخل حيز التنفيذ مما تسبب في حرج دولي لنائب رئيس المجلس وذلك لعد اهتمام رئيس المجلس أو الرد علي التليفون.

وعلق سلامة علي سؤال حول برتوكول التعاون مع اتحاد العاب القوي المصري الذي تم توقيعه في شهر ديسمبر الماضي:  قائلا أن عدم الجدية  والفهم  الخاطئ منعت من تنفيذه حتي الآن شأنه شأن كل الإتفاقيات والبروتوكولات ويسأل في ذلك رئيس المجلس .

قد يهمك ايضاً:

تدريبات للاعبي منتخب مصر الذين لم يشاركوا في مباراة كاب…

كشف ملابسات العثور علي جثة سائق بالقاهرة

كما أعلن سلامة رسميا خلو مسئوليته  من أي اتفاقيات دولية تمت دون علمه ولم يشارك بالتوقيع رسميا عليها.

وردا علي سؤال حول الأسباب الحقيقية لإقالة أوزاكي كواتشيرو رئيس المجموعة الإقتصادية أشار سلامة إلي أن  قرار إقالة السيد أوزاكي كواتشيرو رئيس المجموعة الاقتصادية جاء منفردا   بقرار رئيس المجلس وتم أخذ الموافقات شفوية بالاتصالات التليفونية  وهو أمر مخالف للقانون دون انعقاد لمجلس الإداره الغائب حتي الأن  مما أثر بالسلب علي جميع الملفات الإقتصادية وطريقة ادارتها.

وقال سلامة: حاولت جاهدا وقف القرار ولكن كانت هناك أمور شخصية وتصفية حسابات

وأضاف أن تعين السيده هاجر صن وهي لا تتمتع بخبره في مختلف المجالات ماعدا الخبره في مستحضرات التجميل حيث تعمل بشركة توزيع للمستحضرات القي بظلالة علي اللجنة الإقتصادية وأخفي دورها نهائيا باستثناء جولات رئيس المجلس حول العالم والتوقيع علي البرتوكولات ومهرها بخاتم المجلس  دون الرغبة الحقيقية في تنفيذ اية مشروعات

 

ومن جانبه أكد سلامة أن قرار الإستقالة تم اتخاذه بعد الزيارة  الماضية لمصر  وتم ارجأه في محاولة بائسة لإصلاح المؤسسة ولكن دون جدوي

اترك رد