مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مياه الشرب والعطش يهدد أحياء سكنية بالخرطوم

أزمة مياه الشرب تتفاقم فى رمضان

34

مياه الشرب والعطش يهدد أحياء سكنية بالخرطوم

كتبت :مارى عزيز 

قد يهمك ايضاً:

47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة في اليوم السابع بعد المئتين

الجيش الأمريكي يشتبك مع مسيرات فوق البحر الأحمر

هددت مياه الشرب والعطش المواطنون فى السودان ، وذلك فى ظل الاشتباكات الدائرة فى السودان والقصف الصاروخى والمدفعي .
حيث لجأ المواطنون المغلوبون على أمرهم إلى البدائل المتاحة مؤقتاً للتخفيف من حدة أزمة العطش .

وفى خلال تلك الاحداث المرعبة على اثر اندلاع الاشتباكات بين الجيش السودانى وقوات الدعم السريع ، اخترقت السودان أزمة اخرى في مياه الشرب. فقد عانت أجزاء واسعة بالأحياء السكنية في العاصمة الخرطوم من شح شديد لمياه الشرب بعد نقص الإمداد المائي من المحطات المزودة لمواطني الخرطوم بالمياه الصالحة للشرب.
تلك الأزمة تفاقمت أكثر مع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة استهلاك المياه في شهر رمضان. وعادة ما تتبع أزمة المياه والكهرباء، أزمة في رغيف الخبز التي بدأت فعليا بظهور الصفوف الطويلة أمام المخابز في أحياء الخرطوم.

حيث أصدرت هيئة مياه الخرطوم ، بياناً تفصيلياً على صفحتها بـ”فيسبوك” عن الحالة الراهنة لمحطات المياه الرئيسية بالخرطوم، في غضون الساعات الماضية.
وأكدت الهيئة أن محطة تنقية المياه بمدينة الخرطوم بحري لا زالت متوقفة عن العمل حتى الآن، إذ تعرضت لأضرار بالغة جراء الاشتباكات المسلحة بين الجيش والدعم السريع، ما أدى لأزمة مياه خانقة طالت الغالبية العُظمى من الأحياء السكنية بالخرطوم بحري.
وذكرت أن فريق التحكم التابع للهيئة القومية للكهرباء لم يستطع الوصول إلى المحطة بسبب الأوضاع الأمنية الراهنة. وذكرت الهيئة أن إعادة تشغيل المحطة رهينٌ بعودة التيار الكهربائي.

التعليقات مغلقة.