مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

موعد نتائج تظلمات الثانوية العامة 2020

20

الألاف من الطلاب ينتظرون الاعلان عن نتائج تظلمات الثانوية العامة ، وجميعهم على أمل أن تكون لهم درجات ختصة الطلاب الحاصلية على مجاميع مرتفعة ولم يلتحقوا بكليات القمة ، ويستقبل طلاب الثانوية العامة نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020، بعد أن قاموا الاطلاع على أوراق إجاباتهم المتضررين من نتائجهم.

وانتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، من تلقي طلبات التظلمات يوم 25 أغسطس الماضي، حيث بدأت الوزارة في الإعلان عن نتيجة التظلمات الخاصة بكل طالب منذ السبت الماضي الموافق 15 أغسطس 2020.

نتائج تظلمات الثانوية العامة : تعرف عليها من هناtazalomg12.emis، وكانت وزارة التربية والتعليم تعلن عن موعد موعد إعلان نتائج تظلمات الثانوية العامة: بحد أقصى 2 سبتمبر

 

وكان الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشؤون المعلمين ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة،  قد أكد على مراعاة الدقة المتناهية فى مراجعة الكراسات لإعطاء كل ذي حق حقه وعدم التهاون، وفي حالة عدم وجود أى درجات يستحقها الطالب يجب الرد على ملاحظاته بكل دقة، مشددًا على مراعاة مصلحة الطالب عند المراجعة وحصول كل طالب على حقه، فضلًا عن ضرورة المحافظة على السرية أثناء أعمال المراجعة.

وأكد حجازى أن أي مصحح لديه أخطاء في عملية التصحيح والتقدير سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله، مشيرًا إلى أنه سيتم متابعة أعمال لجان المراجعة، موجهًا بأنه على المشرف أن يقوم بأخذ عينة عشوائية، والتأكد من سلامتها.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة تلقت عددًا كبيرًا من التظلمات تجاوزت ٦٠ ألف تظلم، مؤكدًا أن هناك بعض الطلاب حصلوا على درجات خلال عمليات التظلم تتراوح من نصف درجة حتى ٥ درجات.

وتابع نائب الوزير لشؤون المعلمين بأنه سيتم إخطار الطلاب المتضررين بنتيجة الاطلاع، تباعًا، طبقًا لما يرد إلى لجان النظام والمراقبة من نتائج، وذلك من خلال الرابط التالي:  tazalomg12.emis.gov.egنتائج تظلمات الثانوية العامة : تعرف عليها من هناtazalomg12.emis، وكانت وزارة التربية والتعليم تعلن عن موعد موعد إعلان نتائج تظلمات الثانوية العامة: بحد أقصى 2 سبتمبر

وأضافت وزارة التربية والتعليم المصرية ان الوزارة سترسل نتائج التظلمات لأصحابها من خلال الرابط الالكتروني .

وكانت الوزارة قد كشفت في تصريحات لها مؤخرا، إن نتائج تظلمات طلاب الثانوية العامة حاليا في مرحلة التدقيق والمراجعة.

وبعد انتهاء الوزارة بشكل كامل من نتائج التظلمات ستصل النتائج إلي أصحابها بشكل أو بأخر وفي موعدها المحدد لها 2 سبتمبر.

ويمكن للطلاب الطعن ايضا علي نتيجة التظلم في حالة رفض التظلم يمكن للطالب أن يرفع دعوى إعادة تصحيح كراسة الإجابة أمام محكمة القضاء الإداري، خلال 60 يوما، من تاريخ الرفض.

قد يهمك ايضاً:

تكون الدعوى بشق مستعجل، حيث جرى ندب 3 موجهين تابعين لمديرية التربية والتعليم غير المديرية التابع لها الطالب؛ لمراجعة المادة لإعادة تصحيح كراسة الإجابة.

وبحسب تصريحات الوزارة ” يجرى تحديد رسوم يطلق عليها “أمانة خبير” ودفعها بالخزانة، لكن تعتبر المحكمة عملية التصحيح وتقدير الدرجة المستحقة، هي من الأمور الفنية التي تستقل بها جهة الإدارة، ويتم تقييمها طبقًا لضوابط ومعايير العلمية والفنية فهي من صميم اختصاصها.

للدخول علي موقع نتائج الثانوية العامة اضغط هنا

نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2020

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة تظلمهم من خلال الآتي:

– تسجيل الدخول على بوابة الثانوية العامة من خلال الرابط التالي:

http:tazalomg12.emis.gov.eg

– اختيار جنسية الطالب.

– كتابة رقم الجلوس بشكل صحيح.

– كتابة الرقم القومي للطالب.

الضغط على نتيجة التظلم.

 

اترك رد