مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

موعد إعلان نتيجة امتحان A C T لدبلومة الأمريكية

179

كتب سعد درويش :

صرح المهندس أحمد فاخر المدير الإقليمي لاختبارات ACT في الشرق الأوسط ، إنّه سيتم إعلان نتيجة امتحان ACT الثلاثاء 15/9/2020 و من المقرر أن تصل نتائج الطلاب على الحساب الشخصي أو account كل طالب صباح الثلاثاء .

وأضاف أن الدرجة العظمى للاختبار هي 36 درجة، و يستطيع الطالب الالتحاق بالكليات الحكومية المصرية عند حصوله على 22 درجة كحد أدنى ، وهناك بديلان امام الطالب في حالة انخفاض مجموع الطالب عن 22 ، وهما إما الالتحاق بكليات مصرية خاصة، أو دخول دور أكتوبر ، الذي سيتم في 9 ، 10 أكتوبر القادم وذلك ليتمكن الطالب من تحسين درجته ، مؤكدا أنّه لا يوجد رسوب ونجاح في اختبارات A C T.

وقد نظمت وزارة التربية والتعليم برنامجا ألكترونيا ونسخا عديدة من امتحانات ACT ، الذي يؤهل الطالب بعد اجتيازه للالتحاق بتنسيق الجامعات المصرية و هو حل مشكلة تسريب امتحان SAT للدبلومة الأمريكية،
وقد صرح المهندس أحمد فاخر أن لدينا أكثر من ثلاثة ألاف طالب موزعين على مستوى الجمهورية وأن الوزارة جهزت أماكن وفرص للامتحان تفوق أضعاف هذا العدد ، حتي يتمكن جميع الطلاب من أداء هذا الامتحان وأن لا يقلقوا على عدم وجود فرصة أو مشاكل في التسجيل لهذا الاختبار ، وأن لا يقلق أيضا الطالب الذي دخل هذا الامتحان ولم يحقق الدرجة المرجوه فهناك اختبار أخر في أكتوبر المقبل ولهم جميعا أماكن في تنسيق الجامعات .

وقررت الوزارة أن يستمر هذاالنظام لطلاب الدبلومة الأمريكية في الأعوام القادمة ، ويعد هذا إنجازا تاريخيا لوزارة التربية والتعليم ويعكس ما تملك من إمكانات تكنولوجية جبارة وعقول مصرية بارعة ، بالمقارنة ببعض الدول ، حتى التي حدث فيها تسرب لنفس الامتحان وأن هذا النظام كان معدا قبل حدوث هذا ومنذ فترة وجيزة.

قد يهمك ايضاً:

بسبب سوء حالة الطقس .. توقف مباراة صن داونز والترجي

فاختبارات ACT هي اختبارات الكترونية معتمدة داخل مصر لطلاب الدبلومة الأمريكية، من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتقييم مؤدي إلى تنسيق الجامعات ويتاح للطالب عدد سبع محاولات سنويًا، كما يتاح اختبار Subject Test، وتجري الاختبارات في شهور (سبتمبر – أكتوبر – ديسمبر- فبراير- أبريل – يونيو- يوليو).

ويسمح للطالب هذا العام ، التقدم والتسجيل للامتحان في شهر سبتمبر أو أكتوبر القادم وأجلت الوزارة أيضا تنسيق الجامعات الخاص بطلاب الدبلومة الأمريكية لحين ظهور نتيجة هذه الاختبارات.

 وقد انتهت السبت الماضي، امتحانات A C T لطلبة الدبلومة الأمريكية، لشهادة معادلة الثانوية العامة، والتي قدمتها وزارة التربية والتعليم كبديل لامتحانات الـ SAT ،

ويرى طلاب الدبلومة الأمريكية وأولياء أمورهم  أن ظروف التنسيق في مصر بالنسبة SAT أو ACT تجعل الأمر شاقا ومرهقا للغاية وأن الموضوع سيكون بسيطا للغاية لو أصبح التنسيق أكثر منطقية لأن التنسيق يجبر الطلاب على أن يحققوا Score أو درجة خيالية و هو أعلى بكثير من المعايير الأمريكية للالتحاق بأعرق الجامعات في العالم .

هذا وقد حددت وزارة التربية والتعليم مجموعة من الضوابط المتعلقة بالتنسيق للجامعات المصرية وهي كالتالي :

1- يمكن اختبار ACT الطلاب من دخول الكليات الأدبية حال اجتيازهم اختبارات اللغة الإنجليزية وعددهم اثنان + اختبار Math (الرياضيات) فقط.
2- عند رغبة الطالب دخول الكليات العملية فيما عدا القطاع الطبي وقطاع الهندسة فعليه إضافة اختبار Science الخاص باختبارات ACT إلى ما سبق.
3- يحتاج الطالب إلى اجتياز اختبار Subject Test عند دخول أحد كليات القمة بقطاعي الطب والهندسة بحسب اختياره وهو يعادل اختبار Sat2.
4- لا يحتاج الطالب عند دخول اختبارات Subject Test إلي اجتياز اختبار Science الخاص باختبارات ACT.
5- يمكن للطالب الاختيار ما بين اختبار ACT أو Sat1 ، ويمكنه أيضًا الاختيار ما بين اختبار Subject Test أو Sat2.

6- يتمتع الطالب المصري بجميع المحاولات من خلال كلا النظامين في عدد المحاولات دون أن يؤثر ذلك علي العدد النهائي للمحاولات، أي يتمتع في كل عام بجميع المحاولات من الاختبارين في آن واحد.
٧- يمكن للطالب اجتياز ACT مع اختبار Sat 2 كما يمكنه أيضًا اجتياز اختبار Sat 1 مع اختبار Subject Test الخاص باختبارات ACT بحسب الأحوال وحسب رغبة الطالب في ذلك.
٨- اختبارات ACT وSubject Test تتيح للطالب الذي يدرس في مصر أو خارجها دخول جميع الجامعات والكليات المصرية الحكومية والخاصة.
٩- تسري ذات قواعد التنسيق الخاصة ب Bonus Matching على الطلاب الذين يجتازون اختبارات ACT واختبارات Subject Test.

اترك رد