مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

من هو فايز المالكي الذى يتصدر تريند محرك البحث جوجل؟

66

تصدر الفنان السعودي  فايز المالكي تريند محر البحث العالمى جوجل ، وحصد على أكبر المشاهدات على مواقع التواصل الاجتماعى.

كل ماتريد معرفته عن فايز المالكي

فايز المالكي من مواليد 12  سبتمبر 1969 ، وهو ممثل سعودي، اشتهر بشخصية “مناحي” الذي تمتاز بالشعبية والروح الكوميدية، وقد شغل منصب سفير النوايا الحسنة ولاسيما تقديم الكثير من المساعدات للآخرين الذي اشتهر بها، وهو من أكثر الشخصيات تأثيراً في العالم العربي لعام 2009.

فايز المالكي

ولد فايز المالكي في محافظة الطائف في مركز حداد بني مالك، وهو شقيق الداعي الإسلامي علي المالكي، أرسله الأمير بدر بن عبد المحسن لجمعية الثقافة والفنون.

بدأ فايز المالكي التمثيل فى عام 1985 في المسرح حيث عمل فى تلك الفترة بالعديد من الأعمال المسرحية، بينما بدايته الفعلية بشخصية كوميدية اشتهرت في ذلك الوقت باسم “أبو رنة” توالت المشاركات في العديد من المسلسلات.

شارك في بعض حلقات مسلسل طاش ما طاش بموسميه الأول والثالث والسادس أنطلق إلى أدوار البطولة من خلال شخصية «مناحي» الذي اشتهر بها وقدمها بالعديد من مسلسلاته وقدمها بفيلم مناحي مع الفنانة السورية منى واصف، كما إنه قام بتقديم عدد من البرامج التلفزيونية.

عام 2008 أصدر الفيلم الكوميدي “المناحي” ومسرحية “رابح الخسران” ومسلسلي “بيني وبينك (الجزء الثاني)، مزنة آند فاميلي”.

عام 2009 كان في مسلسلي “رابح، بيني وبينك (الجزء الثالث)”، وفي 31 أغسطس اُختير من قبل منظمة اليونيسيف بدول الخليج العربي “سفيراً للنوايا الحسنة في الخليج”، وكُرّم في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض كالأكثر تأثيراً في العالم العربي.

فايز المالكي

قد يهمك ايضاً:

“التغيرات المناخية ودور الذكاء الاصطناعي”.. لقاء…

في عام 2010 كان في مسلسل “سكتم بكتم” بإعادة تقديمه لشخصيتين نجح من خلالهما هما “مناحي، دحيم”.

عام 2011 شارك في الجزء الثاني لمسلسل “سكتم بكتم” وفي مسلسل “الأخطاء السبعة”.

عام 2012 كان في المسلسل الكوميدي “شباب البومب” وتابع في الجزء الثالث من المسلسل الكوميدي “سكتم بكتم”، وقدّم برنامج “الليلة مع فايز”.

عام 2013 كان فقط في الجزء الرابع من مسلسل “سكتم بكتم”، وفي عام 2014 كان في مسلسل “خميس بن جمعة” ومسرحية “الرحلة”.

عام 2015 قدّم برنامج “آلو مع فايز” على شاشة mbc، وفي عام 2016 قدّم أيضاً برنامج “في بيتنا ضيف”.

عام 2017 كُرّك فايز المالكي كأكثر الشخصيات تأثيراً من قِبلْ وزير الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية.

عام 2018 كان في مسلسل “شير شات”، كما عمل على مسلسل “على جنب” الذي كان من المقرر عرضه في رمضان 2019 إلا أنه لم يعرض إلى الآن.

فايز المالكي

قدّم فايز المالكي شخصيات عديدة استطاعت الدخول إلى كل منزل سعودي بخفة ومهارة، كما نُصّب كسفيراً للنوايا الحسنة من قبل اليونيسيف، وكان أكثر الأشخاص تأثيراً في المملكة العربية السعودية على مدار عامين. تعرف على السيرة الذاتية الإنجازات والحكم والأقوال وكل المعلومات التي تحتاجها عن فايز المالكي.

انضم فايز المالكي إلى منظمة اليونيسيف كسفير للنوايا الحسنة في الخليج في 31 أغسطس 2009، وفي عام 2012 قدم استقالته كون المنضمة لاتدعم قضية أطفال سوريا.

 

اترك رد