مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

من هو العالم الكيميائى ” يوليوس لوثر ماير” الذى يحتفى جوجل بمرور 190 عاما على ذكرى ميلاد 0

31

العالم الكيميائى يوليوس لوثر ماير أو بالألمانية: ( Julius Lothar von Meyer C)‏  والذى يحتفى به محرك البحث جوجل بمرور 190 عاما على ذكرى ميلاده فهو عالم كيمياء ألماني، ولد عام 1830 وتوفي عام  وفي الحادي عشر من ابريل في عام 1895عن عمر ناهز 65 عاما، بعد رحلة طويلة ومشوار مليء بالعلم والمعرفة، نجح خلالها في تحقيق العديد من الإنجازات العالمية التى جعلته واحدا من أهم علماء الكيمياء في العالم على مستوى التاريخ.1895 وبرغم كل هذه السنوات الطويلة علي ميلاده ووفاته لكن جوجل اليوم يتذكره وهو المنوفي قبل أن يولد العم جوجل بمئات السنين ،أظهر العلاقة بين الأوزان الذرية وخواص العناصر.

بعد أن قام محرك البحث العالمي جوجل بالاحتفال به اليوم، يبحث عدد كبير من المواطنين في الوقت الحالي عن السيرة الذاتية لـ يوليوس لوثر ماير.

قد يهمك ايضاً:

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في إياب النصف النهائي لدوري…

على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ…

أدى عمله وعمل العالم. الكيميائي الروسي ديميتري مندلييف إلى تطوير جدول دوري للعناصر، حيث تقع العناصر في مجموعات طبقًا لأوزانها الذرية وخواصها. واستنتج ماير أن العناصر تتكون من أنواع عديدة من الجسيمات الأصغر. ودفعت هذه الفكرة أشخاصًا آخرين لدراسة البناء الذري.

كما أثبت وجود علاقة بين الكتل الذرية، وخواص العناصر ورتب العناصر تصاعدياً وفق الكتل الذرية.يوليوس لوثر ماير Julius Lothar Meyer ..

اترك رد