مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

ملك بلغاريا : أنا في الأصل اسكندراني وعمر الشريف زميل تختة ، ويتذكر أغنية لأم كلثوم

35

كتب – المنشاوي الورداني:

في مركز ثقافة مدريد و في حفل تكريم الملك سيميو ملك بلغاريا تحدث ملك بلغاريا بحديث الذكريات إلى د. حمدي زكي المستشار السياحي في إسبانيا بدعوة من رئيس هيئة الدبلوماسيين الدولية في مدريد .

وجاء في سياق كلمة ملك بلغاريا أثناء تكريمه انه عاشق للإسكندرية التي عاش ودرس فيها في أربعينيات القرن الماضي  ودار حديث بينه وبين حمدي زكي حول حقبة الأربعينيات فإذا به يحكى ذكرياته باللغة العربية  وقال : أنا اسكندرانى ، وحين سأله زكي : هل تصادف مع ملكة اسبانيا وعمر الشريف واللذين  درسا بفيكتوريا كولدج قال : نعم عمر الشريف زميل تختة , فأجابه : عمر الشريف توفي منذ أربع سنوات عن عمر يناهز ال ٨٣ عاما فأكد المعلومة وقال إن عمر الشريف كان فنانه المفضل وتوالت الذكريات بأنه التقي عدة مرات مع الملك فاروق الذي حضر زفافه بسويسرا ، ثم أردف قائلا : إن الإسكندرية عروس البحر المتوسط من أجمل مدن العالم.

قد يهمك ايضاً:

وفي سياق حديث الذكريات راح جلالته يتحدث عن فيكتوريا كولدج وقال إنه يتذكر أيضا يوسف شاهين الذي كان زميل دراسة مع عمر الشريف وبهذا كانت انطلاقة عمر الشريف الذى اسند له يوسف شاهين فيما بعد بطولة أول فيلم مع فاتن حمامة ثم تحدث عن ولعه بأم كلثوم . وذكر زكي للملك أيام زمن الفن الجميل ففاجأه بترديد أبيات غنتها أم كلثوم

عاوزنا نرجع زى زمان قل للزمان ارجع يازمان

وأضاف أنه سعيد بنجاح معرض مقتنيات الملك الشاب توت عنخ آمون والذي يعرض حاليا في بلغاريا، كما قال لزكي : ” واحشني طبق الكشري الطبق المفضل في مصر ” .

اترك رد