مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مصر وبريطانيا تنفذان تدريب بحرى مشترك بالبحر الأبيض المتوسط

3

كتب – محمد عيد:

نفذت وحدات من القوات البحرية المصرية والبريطانية تدريب بحرى مشترك بالبحر الأبيض المتوسط ، والذى إستمر لعدة أيام بمشاركة عدد من القطع البحرية لكلا البلدين .

بدأ التدريب بوصول الفرقاطة البريطانية ( HMS ARGYLL ) إلى قاعدة الإسكندرية البحرية ، حيث إستقبل الفريق / أحمد خالد قائد القوات البحرية السيد قائد القوات البحرية البريطانية لمنطقة الشرق الأوسط لبحث ومناقشة أوجه التعاون المشترك بين البحريتين المصرية والبريطانية .

قد يهمك ايضاً:

وإشتمل التدريب البحرى على العديد من الأنشطة والفعاليات التى تضمنت تنفيذ سيناريو واقعى للتدريب على مكافحة الإرهاب ومواجهة تهديدات الأمن البحرى ، وحماية الأهداف الحيوية ضد التهديدات غير النمطية ، وتنفيذ تشكيلات إبحار وتمارين مواصلات إشارية ، والتدريب على تبادل طائرات الهليكوبتر على متن الوحدات نهاراً وليلا ً، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش بالتبادل بين الجانبين والتدريب على كيفية توفير الحماية للوحدات البحرية أثناء عبورها المناطق الخطرة .

كما نفذت القطع البحرية المشاركة تدريباً متميزاً للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية المعادية ، أظهرت مدى الدقة فى إصابة الأهداف التى يتمتع بها المقاتلون من مصر وبريطانيا .

يأتى التدريب فى إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والبريطانية ، والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال البحرى وتعظيم الإستفادة للقوات المنفذة للتدريب من الجانبين

.

اترك رد