مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مش بطبله واستفدت منه كتير.. كيف دافعة منة فضالي عن محمد سامي؟

29

مؤخرًا تعرض المُخرج محمد سامي لأزمة كبيرة عقب نهاية مسلسل نسل الأغراب الذي جرى عرضه خلال الموسم الرمضاني 2021، على إثرها أعلنت الشركة المتحدة للإنتاج الفني في مصر وقف التعامل معه، بسبب اعتياده إثارة الجدل بين الجمهور والعاملين في الوسط الفني.

وبحسب البيانات الصحفية، فإن المُخرج محمد سامي تجاوز الشروط التي تم الاتفاق عليها مع الشركة، وهي الالتزام بالسيناريو والقصة، والتي خرج عنها كثيرًا، وعدم الالتزام بالتعديلات المطلوبة، فضلًا عن زيادة مشاهد للفنانة مي عمر عن المسموح والمتفق عليه، هذا بالإضافة إلى تجاوز نفقات العمل عن الحد المتفق عليه أيضًا.

محمد سامي
قرار الشركة بوقف التعامل مع محمد سامي فتح النار من الزملاء والعاملين في الوسط الفني منهم المشاركين في العمل نفسه الذين اتهموه بممارسة العنف في معاملاته باستخدام الصوت العالي والتعدي اللفظي أحيانًا، ومنهم نجوم كبار سنًا ومقامًا كشفوا عن ذلك عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك بعض النقاد.

بحسب البيانات تفصيليًا فإن المخرج محمد سامي أعطى بعض الممثلين في المسلسل أدوار أكبر من المكتوب لها في الأساس، وهمّش في بعض الأحيان نجوم العمل الأصليين، ولذلك تم اتخاذ قرار الشركة منذ فترة طويلة وكان محل دراسة، إلى أن تم الاستقرار على عدم التعامل معه بسبب حالة الاستياء الكبيرة لدى الجميع، حيث لم يلتزم سامي بالسيناريو المتفق عليه مع الشركة المنتجة، ووضع تعديلات عديدة ولم يسلم الحلقات المتبقية في موعدها، خاصة وأن الشركة كان لديها قبل عرض الحلقة الأولى من العمل 13 حلقة فقط، مما دفع الشركة لاتخاذ هذا القرار.

قد يهمك ايضاً:

الثلاثاء المقبل.. قصور الثقافة تحتفي بالمسيرة الإبداعية…

الاحتفاء بالشاعر عيد صالح في العودة إلى الجذور بدمياط..…


كما كان من بين الأسباب عمل سامي على منح زوجته الفنانة مي عمر مساحة تمثيلية أكبر من الدور المتفق عليه، وإضافة مشاهد لها دون مبرر درامي وذلك على حساب العمل، بالإضافة إلى وجود خلافات عديدة حدثت بين الأبطال أثناء التصوير بسبب ذلك، وخروج ميزانية العمل عن الإطار المتفق عليه أيضا.


الفنانة منة فضالي التي كانت من بين أبطال عمل مسلسل نسل الأغراب، دافعت عن المُخرج محمد سامي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلة: اعرف محمد سامي من سنين وعمري ما اشتغلت معاه انا الشهاده لله لما اشتغلت مع استاذ محمد سامي السنه دي مشوفتش منه حاجه وحشه بلعكس كان محترم جدا معايا واستفدت من الشغل معاه مخرج شاطر جدا وله اعمال كتير ناجحه.. وانا مش بطبلو علشان محدش يقول بطبل علشان الشغل انا بقول حق ربنا”.

وسبق منة فضالي الفنان محمد مهران الذي دافع عن المخرج محمد سامي، حيث نشر صورة تجمع بينهما وعلق عليها قائلًا: “لراجل ده مكناش صحاب شافني مره في المسرح في ٢٠١٥ و قالي اننا هنشتغل مع بعض و مشفتوش بعدها غير سنه ٢٠٢٠ لما اشتغلت معاه في مسلسل البرنس ومن بعدها بقينا نشتغل مع بعض مشوفتش منه حاجة وحشة خالص و مالوش معايا اي مصلحه شخصيه وكان داعم ليا و لموهبتي بشكل كبير و اي ممثل بيكون هدفه انه يشتغل مع مخرج شاطر و مأمن بيه و مظنش لما هتشوف c.v المخرج ده مش هتقدر تقول غير انه مخرج مهم و شاطر و بيطلع من الممثل افضل ماعنده”.

وتابع محمد مهران قائلًا: “ملاحظة لبعض الناس اللي بتتكلم عن الشلليه انا عمري في حياتي ماقابلت أستاذ محمد سامي بره نطاق العمل .. معقدتش معاه في كافيه ماسهرتش معاه بتجمعني بيه علاقة ود واحترام و عمل و بس.”

التعليقات مغلقة.