مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

الصحة الفلسطينية : استهداف الإحتلال الإسرائيلي لوزارة الصحة وعيادة الرمال تسبب في اصابة عدد من الطواقم الطبية

1

خلال مؤتمر صحفي لوكيل وزارة الصحة د.يوسف ابو الريش في ساحة وزارة الصحة بغزة للتنديد بتعرضها للاستهداف واصابة عدد من الطواقم الصحية واستشهاد مواطنين اخرين قبل قليل .

أكد  أبو الريش استهداف الاحتلال الاسرائيلي المتعمد للطواقم والمؤسسات الصحية والذي طال قبل قليل مبنى وزارة الصحة وعيادة الرمال الاساسية في قطاع غزة يعتبر تأكيدا على رسالة القتل والاجرام التي ينتهجها المحتل.

وأضاف ابو الريش أن استهداف الاحتلال الاسرائيلي لوزارة الصحة وعيادة الرمال يتسبب في اصابة عدد من الطواقم الطبية التي تعمل في المختبر المركزي والتطبيب عن بعد وخدمة 103 بجراح مختلفة احدها في الرأس، وتسبب في وقف تام لعمل المختبر المركزي الوحيد لفحص فيروس كورونا في قطاع غزة

استهداف الاحتلال الاسرائيلي لوزارة الصحة وعيادة الرمال يتسبب في وقف تام لعمل المختبر المركزي الوحيد لفحص فيروس كورونا في قطاع غزة

كما تسبب في اصابة عدد من الاطباء العاملين في خدمة التطبيب عن بعد ووقفها عن تقديم الاستشارات الطبية للمواطنين خلال العدوان وجائحة كورونا،وتوقف خدمة الاتصال المباشر  103 بسبب الاستهداف الذي طال مبنى وزارة الصحة وعيادة الرمال.

قد يهمك ايضاً:

غالي يوجه الشكر إلى السفير المصري في تنزانيا

 وقال ابو الريش أن استهداف مبنى وزارة الصحة وعيادة الرمال واستهداف الطواقم الطبية جريمة نكراء تهدف الى ثني الوزارة عن مواصلة عملها الانساني في انقاذ حياة الجرحى وتقديم الرعاية الصحية للمواطنين.

وقال أن وزارة الصحة بكافة كوادرها المؤمنة برسالتها الانسانية ثابته في ميدان عملها رغم التضحيات والاستهداف المتعمد وعلى المجتمع الدولى توفير الحماية  لمقدمي الخدمات الصحية والانسانية.

وطالب وكيل وزارة الصحة المجتمع الدولى محاسبة المحتل على جرائمه النكراء والمستمرة بحق الطواقم الطبية والمؤسسات الصحية.

التعليقات مغلقة.