مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مشيخة الأزهر تستضيف وفود ملتقي الأمن العربي

7

كتب – ابتهال آدم:

أستضافت ظهر اليوم ، مشيخة الأزهر ، الوفود العربية المشاركة بملتقي الأمن القومي العربي ” أنا عربي .. ضد الإرهاب ” ، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع جامعة الدول العربية ، بمشاركة 12 دولة عربية .

 

أكدت قدرية – مدير الإدارة العامة للقيادات الشبابية والتعليم المدني بالوزارة علي ضرورة ان يتعرف المشاركين علي الأزهر وعلماؤه وأن ينقلوا ما تلقوه من معلومات وافكار وسطية لاقرانهم في الدول المشاركة .

 

وفي هذا السياق رحب الشيخ صالح عباس – وكيل الازهر الشريف ، بالوفود العربية المشاركة ، وأكد علي أنه لايوجد دين علي وجه الأرض يدعو للإرهاب مستشهداً بآيات من التوراة والإنجيل والقرآن الكريم .

 

وطالب ” عباس ” المشاركين بضرورة الاندماج في المجتمع والمشاركة في أنشطة متنوعة تجعل منه عقلا منيرا متطورا ينفع به مجتمعه وبيئته المحيطة ، وكذلك توعية كل شخص لمن يعرفه في مجتمعه لإصلاح الخلل الفكري .

 

قد يهمك ايضاً:

فيما أشار الدكتور أحمد الشرقاوي – أمين عام المكتب الفني لقطاع المعاهد الأزهرية إلي أن هناك قوافل دعوية يقوم دعاة الأزهر إلي كافة المناطق للتوعية بالأمور الوسطية وضبط المصطلحات التي يستغلها البعض ، وذلك ردا علي تساؤل حول جهود الأزهر الشريف في مكافحة التطرف ، مضيفاً أن أي افكار تدعو للإرهاب والتطرف ليست من الدين بشئ .

 

وأوضح الدكتور محمود الهواري من اامكتب الفني لشيخ الأزهر ، أن هناك فرق ببن التدين وعلوم الدين ، فيذكر انه لايجوز لأي شخص أن يصدر أحكاماً بتكفير أحد او الحديث عن الحلال والحرام طالما هنالك مؤسسات عريقة بها علماء وكتب وتاريخ طويل .

اترك رد