مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مشاركات عربية فى افتتاح ” معرض القاهرة الدولي الثاني للفنون التشكيلية ” في دورته الخامسة.. الاثنين القادم

3

 مصر البلد الاخبارية:

قد يهمك ايضاً:

افتتاح بطولة إفريقيا للكرة الطائرة «سيدات» بالأهلي

تنطلق يوم الاثنين القادم  الموافق  13 من شهر أغسطس الجاري بقاعة الأهرام للفنون بالقاهرة  فعاليات ” معرض القاهرة  الدولي الثاني ” للفنون التشكيلية ، فى دورته الخامسة .
والذي يأتى تحت الأكاديمية العربية للدراسات الحديثة  برئاسة المستشار مبروك شعوط.
و سوف يشهد المعرض الذي يعقد على مدار 4 أيام  في الفترة من 13 إلى 16 أغسطس الجارى ،   مشاركات لعدد من الفنانين التشكيليين  من مختلف الدول العربية في مجالات ” الرسم  ، التصوير الفوتوغرافي ، أشغال معدنية ، أشغال خشبية ،  نحت ، تصميم ،  خط عربى  ” .
ويقول المستشار مبروك شعوط رئيس الأكاديمية ، ان الهدف من اقامة المعرض الدولى هو تحقيق رؤية واعية   لثراء الفن التشكيلي فى مصر والوطن العرى ، فضلا الى الاستعانة بالكوادر الفنية المتميزة من ذوى الخبرة لإنشاء جيل جديد من المبدعين و الفنانين ، و التأكيد على كون  الفن احد القوى الناعمة التى تحارب الإرهاب و التطرف ، بالإضافة الى تلاقى الثقافات المختلفة من خلال الأعمال الفنية المختلفة التى تجسد وحده الصف العربى ، فضلا على مد جسور التواصل فيما بين الشعوب والثقافات المختلفة .
هذا ويشارك فى حضور فعاليات المعرض  ،  و وزارة الثقافة و عدد من أساتذة الجامعات العربية  ، و لفيف من الفنانين التشكيليين العرب و الشخصيات العامة و الإعلاميين .

اترك رد