مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مسجون محمد عباس في مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية

0

كتب – حمدى شهاب:

ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السابعة مساء يوم الثلاثاء الموافق 10 يوليو ندوة لمناقشة رواية “مسجون VIP” للأديب محمد عباس علي، يناقشها الدكتور أحمد المصري وحنان الشرنوبي. ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة؛ المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

قد يهمك ايضاً:

“التغيرات المناخية ودور الذكاء الاصطناعي”.. لقاء…

يذكر أن محمد عباس علي روائي وقاص وشاعر من الإسكندرية، صدر له ست مجموعات قصصية هي: الوهم والضحكات، حين تميل الجدران، الطريق الى منبع الشمس، الملكة، أنات وتر مشدود، فاطمة تعيش الحلم. كما صدر له أربع روايات هي: أشياء لا تحدث مرتين، حلم الذي هوى، مسجون vip، ثأر كريمة. بالإضافة إلى ديوان شعر “حديث مع السكون”، ومجموعة قصصية للأطفال بعنوان “ثورة الحمير”.

حصل محمد عباس على عددًا من الجوائز، منها جائزة مجله النصر والقوات المسلحة 1997، جائزه نادى القصة 1999، جائزه هيئه قصور الثقافة عن “الطريق الى منبع الشمس” كأفضل مجموعة قصصية على مستوى مصر عام 2002، جائزة الطيب صالح في القصة القصيرة عن مجموعة “فاطمة تعيش الحلم 2015″، جائزه نادى الطائف بالسعودية 2001، جائزة المسابقة المركزية بهيئة قصور الثقافة عن رواية “ثأر كريمة”، جائزة نادي القصة 2004، جائزة دار الأدباء 2002، وجائزة نادي القصة 2017.

اترك رد