مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مريم برسوم تفوز بالجائزة الأولى فى مسابقة جمعية المهندسين المعماريين المصريين

3

فوز مشروع تخرج مريم برسوم، والتي تخرجت من قسم الهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالجائزة الأولى في المسابقة التي نظمتها مؤخرا جمعية المهندسين المعماريين المصريين (القسم المصري للاتحاد الدولي للمهندسين المعماريين). اختارت لجنة تحكيم المسابقة، المكونة من رؤساء أقسام العمارة في مصر، مشروع برسوم والذي نافس أفضل مشروعات التخرج في الجامعات المصرية.

يهدف مشروع التخرج الخاص ببرسوم إلى المساهمة في تحسين جودة حياة سكان قرية شكشوك المقيمين في الإسكان غير المخطط في الفيوم.

قد يهمك ايضاً:

يهدف المشروع إلى مساعدة المجتمع المحلي من خلال توفير فرص عمل وظروف حياة أفضل، بناءً على دراسة متعمقة لاحتياجات المستخدمين.

عن فوزها بالجائزة، قالت برسوم: “أنا ممتنة للغاية، والأهم من ذلك أنني أشعر بأنني أساهم في رفع مستوى الوعي بعمق المشكلة في مصر، وأقوم بتحفيز الطلاب الآخرين على اتباع نفس الطريق للبحث في قطاع الإسكان غير المخطط وإيجاد حلول للمجتمعات المحرومة.

بالإضافة إلى محاولة إعادة تعريف دور المهندسين المعماريين في مجتمعنا، وإيضاح أن دورهم يتعدى فكرة بناء مباني ذات واجهة زجاجية فاخرة فحسب، ويختص بالأشياء البسيطة مثل العطاء لمجتمعنا.”

اترك رد