مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مد فترة تسجيل العمالة غير المنتظمة حتي نهاية إبريل المقبل

2

كتب –  سمير عبد الشكور:

أصدر وزير القوى العاملة، محمد سعفان، تعليمات لمديري مديريات القوي العاملة علي مستوي 27 محافظة ، بمد فترة تسجيل العمالة غير المنتظمة حتي نهاية إبريل المقبل – بدلا من نهاية مارس الجاري- علي أن يبدأ التسجيل من بعد غد الخميس عقب الانتخابات الرئاسية .

وقال “سعفان”: إن الهدف من مد فترة التسجيل من خلال الحملة التي أطلقتها الوزارة تحت عنوان :”حماية”،  لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الذين لم يستطيعوا التسجيل ، لتوفير سبل الرعاية والحماية اللازمة للفئة أكثر احتياجا، بقطاعات المقاولات والصيد والبحر والموانى والزراعة والمناجم والمحاجر والملاحات.

قد يهمك ايضاً:

جولات ميدانية لوفد سلطنة عمان بمختلف شركات وهيئات وزارة…

الكشف عن بقايا استراحة ملكية محصنة بتل حبوة بشمال سيناء

وعن نتائج حصر العمالة غير المنتظمة الذى تقوم به الوزارة ومديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة، قال الوزير في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء: إن العدد وصلت حتي 25 مارس الجاري إلى 891 ألفا و333عاملا.

وأكد الوزير أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لرعاية تلك الفئة من العمالة أعطت حافزا لكثير من الجهات على التعاون لتوفير سبل الرعاية والحماية اللازمة للفئة أكثر احتياجا.

وأشار إلى أنه سيتم تصنيف جميع البيانات التى تم حصرها أولا بأول على مستوى الجمهورية جغرافيا ومهنيا تمهيدا للتعاون مع المحافظات والنقابات المختصة لوضع آلية تنظم عملية تشغيل هذه العمالة، ووضع رؤية للرعاية الشاملة وفقا لكل فئة.

وأشار إلى أنه خلال أيام سوف تبدأ القافلة الثالثة تنفيذا لبروتوكول التعاون الموقع مؤخرا بين الوزارة ومؤسسة صناع الخير للتنمية فى إطار مبادرة “عنيك فى عنينا ” التى يرعاها مجلس الوزراء ، وتستهدف الكشف الطبى علي العمال في مواقع العمل بالمشروعات القومية ، وتقديم الخدمات الطبية فى مجال العيون بالمجان من خلال فريق من استشاري أمراض العيون، وتصرف الأدوية فى الحال، والتجهيز لإجراء العمليات الجراحية لمن يحتاج، وعمل النظارات.

 

اترك رد