مصر البلد الاخبارية
جريدة - راديو - تليفزيون

مديرية الصحة بكفرالشيخ «أول وثاني» الجمهورية في ترصد الحدث والحالات المبلغ عنها

27

كتب – بسيوني الجمل :

أعلن الدكتور محمد شقوير وكيل وزارة الصحة بمحافظة كفرالشيخ .. عن حصول إدارة الوبائيات والترصد بمديرية الشئون الصحية علي المركز الأول على مستوى الجمهورية في ترصد الحدث ، والمركز الثاني في عدد الحالات المبلغ عنها بالنسبة لعدد الحالات واجبة الإبلاغ.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع السنوي لفرق الوبائيات والترصد بالمديرية .. الذي عقد اليوم بحضور الدكتور محمد شقوير وكيل الوزارة ، والدكتور محمد أبو السعد وكيل المديرية ، والدكتور شريف الخولي مدير عام الطب الوقائي ، وفريق الوبائيات والترصد بقيادة الدكتورة مروة حمودة.

 

الجدير بالذكر أن محافظة كفر الشيخ لديها نظام ترصد حساس لجميع التفشيات الوبائية والأحداث التي تتعلق بالصحة .. لتتمكن من اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتحكم في مثل هذه الأحداث التي تشكل تهديدا لصحة المواطن.

 

قد يهمك ايضاً:

قام وكيل الوزارة بتكريم فرق الترصد لتميزها في أعمال الترصد بالمستشفيات والإدارات الصحية .. وجه الشكر لجميع الفرق .. حثها على بذل المزيد من الجهد للحفاظ على بقاء إدارة الوبائيات والترصد دائما في المركز الأول .. للحفاظ على صحة المواطن.

 

قال الدكتور محمد شقوير وكيل الوزارة أن هذا الإنجاز الكبير يحسب لمحافظة كفر الشيخ .. وشهادة على نجاح جهود فرق الوبائيات والترصد بالمحافظة .. في اكتشاف ورصد الأمراض المعدية والتفشيات الوبائية والأحداث الصحية العادية وغير العادية .. التي تؤثر على الصحة العامة.

 

أكد أن هذا النجاح يؤكد أيضا أهمية قطاع الطب الوقائي في حماية المجتمع من الأمراض .. حيث أنه خط الدفاع الأول في مواجهة الأمراض المعدية .. كما يؤكد على أهمية نشر الثقافة والرسالة الوقائية التي تضمن عدم حدوث العدوى من الأصل.

 

حث الدكتور محمد أبو السعد وكيل المديرية بضرورة استمرار جهود فرق الوبائيات والترصد في جميع المنشآت الصحية .. من أجل الحفاظ على صحة المواطنين وحماية المجتمع من الأمراض المعدية .. طالب بضرورة نشر الوعي الصحي بين المواطنين .. من خلال الحملات التوعوية والرسائل الإعلامية .. لضمان عدم انتشار الأمراض المعدية.

التعليقات مغلقة.